محافظ قنا يستقبل مدير عمليات شركة سنغافورة القابضة

محافظ قنا يستقبل مدير عمليات شركة سنغافورة القابضة
محافظ قنا يستقبل مدير عمليات شركة سنغافورة القابضة

استقبل محافظ قنا عبد الحميد الهجان، المهندس أشرف حسين مدير عمليات شركة سنغافورة القابضة، في إطار التعاون المشترك بين الشركة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.
 وهدف اللقاء إلى عمل دراسة لتطوير المناطق الصناعية والاستثمارية بالمحافظة، والتي تستهدف إقامة مجمعات صناعية متكاملة لجذب مزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة وذلك بحضور مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة.
وأوضح الهجان أن تطوير المناطق الصناعية والاستثمارية يأتي ضمن خطة المحافظة الهادفة إلى تعزيز منظومة التنمية الصناعية وزيادة معدلات النمو الصناعي بما يسهم في دعم نمو الاقتصاد القومي، لافتاً إلى أن الإنتاج الصناعي لتلك المناطق سوف يستهدف السوقين المحلي والعالمي، كما أنه يوفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة.
وأكد أن المحافظة تسعى إلى التعاون مع الشركة السنغافورية بهدف الاستفادة من خبراتها الواسعة في تطوير وإدارة المدن الصناعية ونقل الخبرات السنغافورية في مجال التنمية الصناعية للصناعة الوطنية .
وأشار الهجان إلى أن محافظة قنا تمتلك العديد من المقومات التي تساهم في جذب الاستثمار، حيث يوجد بها منطقتين صناعيتين ببنية تحتية جيده بالإضافة إلى المنطقة الحرة بمدينة "قفط"، وكذلك تم تخصيص أراضي لعدد ثلاث مناطق استثمارية بمدن ابوتشت وقنا وقفط فضلا عن موقع المحافظة المتميز وسط محافظات الجنوب وامتلاكها شبكة طرق داخلية وإقليمية متميزة تساهم في تيسير حركة النقل والتجارة داخل وخارج المحافظة.
ولفت إلى أنه تم وضع حجر الأساس لإنشاء مجمع للخدمات الاستثمارية على مساحة 5 آلاف متر في مارس الماضي بحضور د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وذلك بهدف التيسر على المستثمرين في إنهاء الإجراءات اللازمة ونوه إلى إمكانية تصدير منتجات المصانع بتلك المناطق الصناعية عبر ميناء سفاجا لاسيما وأنه سيتم إعادة تشغيل خط سكك حديد ابوطرطور – سفاجا مما يساهم بشكل كبير في نقل البضائع والمواد الخام من وإلى المجمعات الصناعية.
وعلى هامش زيارته لمحافظة قنا تفقد المهندس اشرف حسين كلا من منطقة كلاحين قفط الصناعية والمنطقتين الاستثمارية والحرة بمدينة قفط ومنطقة الصناعات الحرفية المزمع إنشائها بمدينة نقادة، مؤكدا أن الشركة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم للنهوض بقطاع الاستثمار بمحافظة قنا .