مياه الشرب بالبحر الأحمر: تحاليل دورية ويومية لمياه المحطات التي تضخ للمواطنين

المهندس يحى صديق رئيس مجلس ادارة شركة مياة الشرب بالبحر الاحمر
المهندس يحى صديق رئيس مجلس ادارة شركة مياة الشرب بالبحر الاحمر

أكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر المهندس يحيي صديق، أن الشركة تقوم بإجراء تحاليل يومية ودورية لأي مياه شرب تخرج من محطات الشركة.
وأشار إلى أن هناك متابعة ورقابة من كافة أجهزة الدولة لتلك المياه خاصة مديرية الصحة التي تفحص المياه في معاملها بجانب الفحص الدوري لمعامل الشركة.
وأضاف صديق أن هناك الكثير من الأهالي في بعض المناطق لا يقومون بتطهير خزاناتهم، رغم أن الشركة توفر فرق للتطهير من الشركة في حالة اتصال أي عميل وطلب تطهير خزانة وأن مسئولية الشركة تتعلق فقط بالمياه الخارجة من المحطات ورغم ذلك لا تتوانى الشركة في التدخل السريع لأي شكوى لمواطن وفحص وصلاته المنزلية وتدفع بفرق معامل التحاليل فورا.
ونفى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ما أثير مؤخر حول تلوث مياه الشرب في إحدى مناطق الغردقة، وأن يكون السبب في المياه، مؤكدا أن المياه التي تخرج من محطات الشركة يتم تحليلها دوريا ويوميا والتأكد من صلاحيتها. 
وأوضح صديق أنه رغم كل هذا لا تترك الشركة أي شخص يقوم بالإبلاغ عن أي مشكلة، ويتم أخذ مياه من خزانه وتحليله وإذا ثبت وجود أي شيء تفصل عنه المياه لحين تطهير خزانه وتساعده الشركة بتوفير فريق لتطهير الخزانات يعمل بمجرد أن يقوم الشخص بالاتصال بالرقم الساخن.
وأضاف صديق أنه إلى جانب الخزانات التي يهمل البعض في نظافتها، هناك بعض الطرنشات التى يقوم المواطنون بحفرها بالقرب من الوصلات المنزلية قد تتسب في تلوث المياه، مؤكدا أنه في حال معاينة أي مكان ونجد به ذلك نقوم بفصل المياه والشركة تقوم بتغير مسار الخط رغم أن الخطأ يكون من المواطن.
وأضاف صديق أنه سيشكل لجنة من المعامل لفحص المياه والخطوط الموجودة بالمنطقة رغم أن مسئولية المياه الخارجة من المحطات والتي تخضع لرقابة الشركة ومعاملها بجانب معامل وتحاليل مديرية الصحة.
وكشف صديق أن الشركة أخرجت عدد من خزانات التكديس من الخدمة لمجرد أن بنيتها التحتية تأثرت من عوامل التعرية وذلك حفاظا على جودة المياه التي تخرج لأهالي الغردقة.