يورومني 2017 يناقش عودة مصر لخارطة الاستثمار العالمية

فيكتوريا بين - مدير عام مؤتمرات يورومني في الشرق الأوسط إفريقيا
فيكتوريا بين - مدير عام مؤتمرات يورومني في الشرق الأوسط إفريقيا
تُقام الدورة الثانية والعشرون لمؤتمر يورومني مصر 2017 ، على مدار يومي 18 و19 سبتمبر المقبل في القاهرة، وذلك لعرض الفرص الاستثمارية لكل من يرغب في فهم المخاطر والفرص الواعدة للاستثمار في مصر.    

وأكدت فيكتوريا بين مدير عام مؤتمرات يورومني في الشرق الأوسط إفريقيا، أن مصر تمر بمرحلة صعبة في تاريخها ولكن مع وجود برنامج واضح للإصلاح الاقتصادي والهيكلي، وعملة مستقرة، وعودة قوية لأسواق الديون العالمية منذ أوائل العام الحالي، واهتمام عالمي متزايد من مستثمري القطاع الخاص بالاستثمار في مصر، هناك تحسن مُطّرد ونظرة ايجابية للاستثمار في مصر.

وأضافت أنه من الواضح أن الدولة وضعت بالفعل مساراً محدداً وخطة واضحة تسير عليها، ولكن على الرغم من ذلك، لا يُمكن النظر للموضوع بهذه السهولة، فمصر في حاجة مُلحّة لتدفق رؤوس الأموال الموجهة للاستثمار في الأوراق المالية، والأصول الحقيقية لدعم خططها التنموية والتغلب على التحديات الاقتصادية، وأنه حان الوقت لكي يتعرف المستثمرون الأجانب على المخاطر والفرص التي يتسم بها المناخ الاستثماري في مصر".

يذكر أن مؤتمر يورومني مصر، هذا العام يشارك فيه أكثر من 1000 شخص، حيث يناقشون بصراحة ووضوح كافة الموضوعات المرتبطة بالاقتصاد المصري، ومنها التعرف على قدرة مصر في التغلب على التحديات الاقتصادية، واستخدام رؤوس الأموال الأجنبية في تحفيز الاقتصاد المصري، ومنح المستثمرين حوافز ومزايا مغرية.

ويناقش المؤتمر مناخ الاستثمار المصري، وأثر الإصلاحات الاقتصادية، والاستفادة من مزايا الاستثمار، ونظرة مصر لسوقي الاستثمارات الخاصة والديون، الطروحات العامة في البورصة المصرية والدور المتنامي للقطاع الخاص، الاستثمار العقاري، المشروعات الناشئة ورأس المال المُخاطِر، ومستقبل التجارة الدولية.