الفقي: السيسي ليس طالباً للسلطة ولكنه صاحب مشروع يريد أن يستكمله

رأى الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، أن فترة الرئاسة المحددة بالدستور بـ4 سنوات غير كافية، مشيرا إلى أن هناك ضرورة تقتضي تعديل الدستور لزيادة مدة الفترة الرئاسية.


وأضاف "الفقي" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن البعض يرى أن تعديل الدستور بمثابة فتح لصندوق الشر والسحر، ويؤدي إلى التجرؤ عليه كثيرًا.


وأوضح المفكر السياسي، أنه من الخطأ الحديث عن تعديل الدستور قبيل الانتخابات الرئاسية، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ليس طالبًا للسلطة ولكنه صاحب مشروع يريد أن يستكمله.


وأكد "الفقي" أن تغيير عدد فترات الرئاسة في الدستور المصري ليس في صالح أي أحد، موضحا أن العبث بالدستور يتطلب حذرا شديدًا.


قال الدكتور الفقي المفكر السياسي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منح العلاقات الإفريقية المصرية دفعة قوية، مشيرا إلى أن جولته الإفريقية التي يقوم حاليا، والتي تشمل دول "تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد"، تضم دولتين من دول حوض النيل.


وأضاف "الفقي" أنه من الواضح جدا اهتمام "السيسي" بإفريقيا منذ وصوله للحكم، مشيرا إلى أن جنوب إفريقيا، من أبرز الدول المنافسة لمصر على الساحة الإفريقية مرجعا ذلك إلى قوة اقتصادها.


وأوضح المفكر السياسي، أن دولة الجابون التي زارها "السيسي" اليوم في إطار جولته الإفريقية، هي دولة بترولية مهمة جدًا، ويجب العمل على تقوية العلاقات معها، لافتا إلى أن دولة "تشاد" آخر محطات جولة "السيسي" الإفريقية، من الدول التي تلعب دورا هامًا في قضيتي "ليبيا" و"السودان".