حسين أبو جاد: حملة "جذب مليون صيني لمصر" نجحت بشهادة الحكومة الصينية

النائب حسين ابو جاد عضو مجلس النواب وامين العاصمة بحزب مستقبل وطن
النائب حسين ابو جاد عضو مجلس النواب وامين العاصمة بحزب مستقبل وطن
أكد النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب وأمين العاصمة بحزب مستقبل وطن، نجاح حملة "جذب مليون سائح صينى لمصر" بشهادة من الحكومة الصينية.
وقال عضو مجلس النواب إن وزارة السياحة الصينية أكدت أن مصر تعد بلدا سياحيا من الطراز الأول، وأنها ما زالت تعد وجهة سياحية رئيسية يقبل عليه غالبية السائحين الصينيين بشدة بل ويضعونها في صدارة اختياراتهم عند السفر إلى الدول العربية.
وأشار أبو جاد  في تصريحات له اليوم، إلى الإحصاءات الصادرة عن السفارة المصرية لدى بكين، والتي أكدت أن عدد السائحين الصينيين الوافدين إلى مصر بلغ في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 150 ألف سائح، بارتفاع يقدر بنحو 94 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وأن هناك 18 ألف سائح صيني زاروا مصر في مايو الماضي لتصبح الصين رابع أكبر مصدر للسياحة بالنسبة لمصر.
ووجه النائب الشكر والتقدير لدولة الصين قيادة وحكومة وشعبا على تجاوبهم غير المسبوق مع المبادرة المصرية لتشجيع السياحة الصينية إلى مصر والاتفاق على جذب مليون سائح صيني لمصر مؤكدا نجاح المبادرة خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للصين في شهر سبتمبر الماضي نجح في تقوية ودعم العلاقات الثنائية بين مصر والصين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية خاصة بعد توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين.
كما وجه أبو جاد الشكر للواء أحمد زغلول مساعد وزير الصحة للاتصال السياسي والدكتور هاني الشرقاوي رئيس المجموعة المصرية للاستثمارات بشنغهاي، وكل من شارك معهما لإنجاح هذه المبادرة مطالبا من الحكومة خاصة وزارة السياحة استغلال ودعم هذه المبادرة وتطبيقها كأسلوب جديد غير تقليدي لجذب السياحة العالمية إلى مصر لاستعادة السياحة العالمية لمصر خاصة أن قطاع السياحة المصرية يعتبر واحدا من أهم القطاعات التي تدعم الاقتصاد المصري وتوفر الملايين من فرص العمالة الحقيقية خاصة الشباب المصري.
 وأوضح أن قطاع السياحة المصري كان يدر على الدولة أكثر من 14 مليار دولار سنويا قبل عام 2011، معلنا ثقته الكاملة في قدرة المصريين بالخارج خاصة من رجال الأعمال والاستثمار بالترويج للسياحة المصرية ومساندة جهود الحكومة وتنفيذ العديد من المبادرات لجذب السياحة العالمية لمصر.