لا يفوتك| مقتل 27 شخصا في هجمات بنيجيريا..نجاة وزير الخارجية الليبي من حادث سير..119 مستوطنا يقتحمون الأقصى.."الإفتاء التونسية" تؤيد مقترحات مساواة الرجل والمرأة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مقتل 27 شخصا على الأقل وإصابة اكثر من 80 في هجمات انتحارية بنيجيريا..نجاة وزير خارجية الحكومة الليبية المؤقتة من حادث سير..الرئيس الفلسطيني: القدس هي الأساس وبدونها لا توجد دولة فلسطينية..الرئيس الفرنسي يقاضي مصورا كان يتتبعه في عطلة.. 119 مستوطنا يقتحمون الأقصى بحراسة من قوات الاحتلال، تلك هي أبرز العناوين التي تناقلها العالم ،الثلاثاء 15 أغسطس.

الحصاد:

مقتل 27 شخصا على الأقل وإصابة اكثر من 80 في هجمات انتحارية بنيجيريا
لقي مالا يقل عن 27 شخصا فيما أصيب أكثر من 80 آخرين في هجوم انتحاري استهدف سوق بقرية كوندوجا النيجيرية.
وصرح مسؤول من إحدى خدمات الطوارىء أن انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما عند بوابات مخيم لللاجئين إلا أنهما لم يقتلا أحد بينما أصيب عدد كبير.

119 مستوطنا يقتحمون الأقصى بحراسة من قوات الاحتلال
اقتحم 119 مستوطنا يهوديا المسجد الأقصى في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء وذلك تحت حراسة أمنية مشددة من قوات الاحتلال.
وأكد شهود عيان، أن المستوطنين اقتحموا المسجد المبارك من جهة باب المغاربة وعبر مجموعات صغيرة.

نجاة وزير خارجية الحكومة الليبية المؤقتة من حادث سير
أكد مصدر بوزارة الخارجية الليبية بالحكومة المؤقتة نجاة وزير الخارجية محمد الدايري من حادث سير وقع شرق مدينة البيضاء.
على جانب آخر، لقي اثنين من مرافقي الوزير مصرعهما في الحادث فيما أصيب موظفان آخران وتم نقلهما إلى العناية المركزة بإحدى المستشفيات.

الرئيس الفرنسي يقاضي مصورا كان يتتبعه في عطلة
قدم المكتب الصحفي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شكوى قانونية ضد أحد المصورين وذلك بسبب قيامه بتتبع الرئيس وتصويره خلال عطلته.
وأكد المكتب الصحفي للرئيس الفرنسي، أن ماكرون رفع الدعوى بسبب سلوك المصور المنتهك لخصوصيته.

أبو مازن: القدس هي الأساس وبدونها لا توجد دولة فلسطينية
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أن القدس هي الأساس وبدونها لا توجد دولة فلسطينية كما أن بدون الأقصى والكنيسة لا توجد مقدسات وبصمود ووحدة الفلسطينيين يتحقق الانتصار.
من جهة أخرى، أكد أبو مازن أن حركة فتح هي صاحبة المشروع الوطني والنضال وستبقى كذلك حتى تحقق آمال الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

الإفتاء التونسية تؤيد مقترح السبسي بمساواة الرجل والمرأة..والأزهر يعلق
أيد ديوان الإفتاء التونسي مقترح الرئيس الباجي قائد السبسي والذي دعا فيه إلى المساواة بين الرجل والمرأة في الإرث والسماح للتونسيات بالزواج من غير المسلمين.
من ناحية أخرى، علق الأزهر على لسان وكيله عباس شومان، حيث رفض شومان تلك المقترحات مؤكدا أنها تظلم المرأة ولا تنصفها إضافة إلى تصادمها مع أحكام الشريعة الإسلامية.

كوريا الجنوبية: سنمنع وقوع الحرب في شبه الجزيرة بأي ثمن
أكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه، أن بلاده ستمنع وقوع حرب في شبه الجزيرة الكورية بأي ثمن.
ولفت جيه إلى ضرورة حل قضية الأسلحة الكورية النووية الشمالية بصورة سلمية، مشيرا إلى أن الموقف الأمريكي لا يختلف عن موقف بلاده من هذه الناحية.