أطفال سيناء يعرضون مشكلات أهاليهم على سحر نصر ويشكرون السيسى والجيش

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


 
>>>>أهالي سيناء نشكر السيسى والجيش ونصر على اهتمامهم بمشكلاتنا 
>>توفير مياه الشرب والصرف الصحي والمدارس ابرز مطالبنا 

>>>أطفال سيناء: نقول للإرهابيين حبو بلدكم مصر وتوقفوا عن قتل المصريين 
>>أهالي سيناء : نساد الدولة في حربها مع الإرهاب ونشكر سحر نصر




"بهذه الكلمات تحدث محمد البالغ من العمر 6سنوات وشقيقته ريهام سالم سويلم التي تكبره ببضع سنوات نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى  والجيش المصري والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي على ما يبذلوه من جهد لنا .
نشعر أن المستقبل أفضل وأننا لن نعيش في التهميش تانى , هنتعلم في مدارس , ونشرب مياه نظيفة, ونشوف الخير في بلدنا .
نشكر الجيش الذي يحارب الإرهاب ,ويعمر في بلدنا ,ونقول للإرهابيين حبوا مصر, حبوا بلدكم ,بلدكم هو الحضن الدافئ والكبير الذي تربيتم فيه ...فبلاش تخربوها,,من  تقتلوهم دول أخواتكم ومصريين زيكم ,لو أنتم فعلا مصريين ".
كما أطلقت النساء الزغاريد ابتهلا وسروا بزيارة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى  ومحافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور وهن يرددن تحيا مصر .. بنحبك يا سيسى ..مرحبا مرحبا بالوزيرة النشيطة .
هذه الكلمات التي تلقتها مسامعي, وأنا أرافق الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي, بحضور اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وغدير حجازي مساعدة الوزيرة لمتابعة معدل تنفيذ المشروعات التنموية والتي تنفذها القوات المسلحة  في زيارتها إلى محافظة شمال سيناء ,واستهلت الوزيرة الزيارة بتفقد مشروعات إنشاء التجمعات التنموية بمنطقة النثيلة 1 ومنطقة النثيلة 2 بمدينة نخل، والممولة من الصندوق السعودي للتنمية، بقيمة 340 مليون دولار .


الآن تشير عقارب الساعة الخامسة فجر يوم الأحد 13اغسطس تجمع الزملاء أمام مقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بشارع صلاح سالم وتقرر التوجه  صوب محافظة شمال سيناء,  تلك الزيارة التي لن استطيع سرد تفاصيلها الكاملة حتى لا نقع تحت طائلة القانون .
بعد عدة ساعات وصلنا الآن إلى طريق النثيلة / طابا ,حيث تفقدت الوزيرة، إنشاء مدرستين بقرية الصوان وبقرية وادي الحاج وهما على طريق مشروع تطوير طريق طابا/ النفق، الممول من الصندوق السعودي للتنمية، بقيمة قدرها 280 مليون دولار، ويهدف مشروع تطوير طريق طابا/ النفق إلى خدمة التجمعات السكنية الجديدة شرق قناة السويس وربطها بالدلتا، وكذلك ربط مدينة طابا ورأس النقب بغرب قناة السويس، وبلغت نسبة تنفيذ المشروع 34%، كما تفقدت الوزيرة طريق عرضي 1 الممول من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 28 مليون دولار.


كما تفقدت الدكتورة سحر   تجمع النثيلة 1، وعملية إنشاء 105 منزل بدوي بمساحة 175م2، وديوان ومسجد ومدرسة تعليم أساسي ووحدة صحية وساحة رياضية ومجمع محلات، بالإضافة إلى جزء زراعي يتكون من ألف فدان أراضي زراعية، و900 صوبة زراعية، و1000 خلية نحل، و 30 بئر بعمق 1100 م، وبلغت نسبة تنفيذ الجزء الزراعي 30%.
وعقب ذلك زارت الوزيرة، تجمع النثيلة 2 والذي يتضمن جزء سكني، يتمثل في إنشاء 15 منزل بدوي بمساحة 175م2، وديوان ومسجد ومدرسة تعليم أساسي ووحدة صحية وساحة رياضية ومجمع محلات. وجزء زراعي يتكون من 100 فدان أراضي زراعية، و90 صوبة زراعية، و100 خلية نحل، و3 ابار بعمق 1100 م، وبلغت نسبة تنفيذ الجزء الزراعي 65%.
وتوجهت الوزيرة لتفقد مشروع إنشاء تجمع تنموي بمنطقة طويل الحامض بمدينة النخل، والذي يشمل جزء سكني يتمثل في إنشاء 15 منزل بدوي بمساحة 175م2، وديوان ومسجد ومدرسة تعليم أساسي ووحدة صحية وساحة رياضية ومجمع محلات، وجزء زراعي يتكون من 100 فدان، و90 صوبة زراعية، و100 خلية نحل، وعدد 3 بئر بعمق 110 م، وخزان مفتوح سعة 20 ألف م3، وقد بلغت نسبة تنفيذ الجزء الزراعي 85%.
وتفقدت الوزيرة التجمع التنموي بقرية أبو رصاصة، ويتكون تجمع تنموي أبو رصاصة من ارض زراعية على مساحة 50 فدان، مزروعة أشجار زيتون، ورمان ونخل، وعدد20 صوبة زراعية ، بالإضافة إلي 4 أحواض منهم حوضين اسماك ومبني إداري واستكمال منشات 50 منزل، بالإضافة إلى مدرستين تعليم أساسي، تتكون من  11فصل منقسمين إلى فصلين لمرحلة رياض أطفال، و6 فصول للمرحلة الابتدائية، و3 فصول للمرحلة الإعدادية، وتقوم القوات المسلحة ومحافظة شمال سيناء بالإضافة إلى جهاز تعمير سيناء وبالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية بتنفيذ المشروع.
ناجى القاضى مواطن سيناوى يواصل كلامه الآن نحن نشعر أن الحكومة التفتت ألينا بعين الاهتمام نشعر أن إقدام التنمية تتحرك على ارض سيناء وان اهالى سيناء أصبحوا محل اهتمام الحكومة المركزية في القاهرة.
ويتابع القاضى كلامه: نعم إننا نعانى الكثير من المشكلات أبرزها مياه الشرب والصرف الصحي ,ولكننا أصبحنا أكثر تفاءلا ,ونحن نرى أن الجيش المصري يحارب الإرهاب بالتنمية, فبالرغم انه يحارب الإرهاب, ولكنه ينفذ مشروعات تنموية كبيرة في سيناء, وهو ما يجعلنا أكثر تفاءلا .
وأكد القاضي إننا اليوم نرى الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تقطع مئات الكيلو مترات لتستمع إلى مشاكلنا وتمد لنا يد المساعدة بتنفيذ العديد من المشروعات , وبالتالي لا نملك غير كلمة شكر نابعة من القلب نوجهها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى والجيش المصري والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي على كل الجهد المبذول لتحسين مستوى معيشتنا.
ويواصل القاضى كلامه الآن ونحن نرى الدكتورة سحر نصر تصعد على الصخور وتسير على الرمال وسط حرارة الشمس الحارقة لتستمع إلينا , لا نملك إلا أن نقول أن واجبنا الاستمرار في الاصطفاف مع الجيش صفا واحدا في محاربة الإرهاب وتحقيق التنمية .
الدكتور سحر نصر لمست سعادتها عندما أحاط بها الأطفال والنساء والفتيات يعرضون عليها مشكلاتهم وطموحاتهم وأمالهم وهم على يقين أن الدول عادت بقوة لتصحح أخطاء تراكمت لعقود من الزمان تمثلت في الإهمال وتباطىء التنمية بتلك المناطق 
على إحدى منصات حفر الآبار بمنطقة النثيلة التقينا أيضا بأحد العمال إلى يعمل لمدة 12 ساعة متواصلة وسط حرارة شمس حارقة ولكنه يشعر بالسعادة لأنه يشارك في جهود التنمية .
ارتسمت السعادة على وجوه الجميع والدكتورة تصعد إليهم اعلي المنصة للتعرف على مشكلات باهتمام كبير أنها ملحة التنمية الحقيقة تتجسد ملامحها , ربما لم استطع وصفها الوصف الدقيق لاعتبارات كثيرة سبق الإشارة إليها ولكن تبقى نظرة السعادة اقرأها في عيون الأطفال قبل الكبار على ارض سيناء   


 .