جمارك أرقين تحبط محاولات تهريب لكمية من الأدوية والنقد المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تمكنت جمارك منفذ أرقين، برئاسة أحمد الصاوي أحمد، من ضبط 3 محاولات تهريب لكمية من الأدوية والنقد المصري، بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون البنك المركزي.

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية، الثلاثاء 15 أغسطس، أن المحاولة الأولى في جمارك الوارد أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الخرطوم بالأتوبيسات اشتبه عاصم رأفت مأمور الجمرك في الراكب السوداني ع. م. ع 57 سنة، نظرا لتردي وارتباكه.
 
وتم العرض على أحمد الصاوي مدير الجمرك، فقرر تشكيل لجنة من نصر الدين رضوان، وموافي محمود وأيمن محجوب وعبد الحفيظ مرعى مأموري الجمرك، لتفتيش الراكب وأمتعته حيث تبين وجود عدد 30 حقنة 4000 Eprex تستعمل لمرضى الكلى وعدد 200 كبسولة Prograf تستعمل لمناعة الجسم عقب إجراء عمليات زراعة الأعضاء للمساعدة على تأقلم الجسم مع الأعضاء المزروعة مخفاة داخل أمتعته الشخصية ومبلغ التعويض المستحق 22250 جنيه.
 
كما تمكنت جمرك الصادر إثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المغادرين إلى الخرطوم بالأتوبيسات اشتبه الأستاذ موافي محمود موافي مأمور التفتيش في الراكب السوداني س. م. ع 29 سنة، وتم تشكيل لجنة من عاصم رأفت وأيمن محجوب ونصر الدين رضوان وعبد الحفيظ مرعى لتفتيش الراكب وأمتعته حيث تبين وجود 240 زجاجة fluctobar 50ml للحقن الوريدي مخفاة داخل أمتعته الشخصية وطلب الراكب التصالح وسداد التعويض المستحق.

يأتي ذلك طبقا لتعليمات الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة الجمركية والدكتور طارق العزب رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية بتشديد الرقابة على كافة المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.