"داعش" تعد لعمل إرهابي في موسكو بمتفجرات "أم الشيطان"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نشر جهاز الأمن الفدرالي الروسي ،الاثنين 14 أغسطس، شريط فيديو مصور حول إلقاء القبض على مشتبه بنشاطهم مع تنظيم داعش، كانوا يعدون لهجمات إرهابية في وسائل النقل ومراكز التسوق في موسكو.
وظهر في الفيلم المصور خبراء الأمن الروسي وهم يفحصون العبوات الناسفة التي تم العثور عليها مع المحتجزين.
وقال أحد العاملين بجهاز الأمن: "قمنا بأخذ عينات، وفقاً لها.. تتكون المادة من بيروكسيد الأسيتون، وهي مادة متفجرة خطيرة جداً".
وأعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم، عن اعتقاله أربعة أعضاء من تنظيم "داعش" الإرهابي، خططوا لعمل إرهابي في مواقع تجارية ضخمة ومراكز مواصلات بموسكو، بواسطة انتحاري. وتتألف المجموعة من مواطن روسي وثلاثة أشخاص من آسيا الوسطى.
وتعتبر هذه الحادثة هي الثانية خلال هذا الأشهر الأخيرة في موسكو، حيث اعلن جهاز الأمن الفدرالي في مايو، اعتقال أربعة أشخاص، وهم مواطنون روس ومن آسيا الوسطى، كانوا يعدون لتفجير في منشآت تابعة للمواصلات العامة، وفي كلا الحالتين تم الإعداد للعمل الإرهابي بمشاركة تنظيم "داعش".
يذكر أنه وقع تفجير في بطرسبرج يوم 3 أبريل بمترو الأنفاق بين محطتي " سينيا بلوشد" و" وتيخنالوجيتشسكي انستيتوت -2"، نفذه انتحاري قام بتفجير نفسه. وتم إحباط محاولة تفجير أخرى في محطة "بلوشد فوستانيا"، وذلك بالعثور على قنبلة هناك، كانت معدة للتفجير.