كامل الوزير: تعويض متضرري أزمة الوراق بـ4.8 مليون جنيه للفدان

 اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة


التقى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير، مع أهالي جزيرة الوراق، الأحد 13 أغسطس، لعرض خطة التطوير الخاصة بالجزيرة، والاستماع إلى مطالب الأهالي، ومحاولة حلها بكل الطرق. 


وقال رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، إن المزارعين والمستأجرين بجزيرة الوراق، ومن بنى على أرض أملاك دولة بشكل مخالف، أو بنى على أرض ملك له بشكل مخالف، سيتم تعويضه بسكن مناسب، مضيفا "اللي زهق من أهل الجزيرة اللي بانيين بشكل مخالف وعايزين يمشوا هانعوضهم تعويض كامل".
وأكد اللواء كامل أن المسكن الذي ستوفره الدولة لأهالي الجزيرة ستكون أسعاره في متناول الجميع. 


وعرض الوزير، على أهالي جزيرة الوراق، حل المشكلة من خلال خطة لتطوير الجزيرة، بجانب تعويض الأهالي من أصحاب الأراضي بـ4.8 مليون جنيه للفدان؛ للخروج بحل للأزمة دون المساس بحقوق المواطنين.


ووعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الأهالي بالإفراج عن الشباب المحبوسين، على خلفية أحداث الاشتباكات مع قوات الأمن، خلال عملية تنفيذ أمر إزالة المباني المخالفة على أراضي أملاك الدولة الشهر الماضي.


وقال الوزير، إن "هذه هي المفاجأة التي وعدتُ بها أهالي الجزيرة، وهي الإفراج عن الشباب"، مؤكدًا أنه يتابع موقفهم كل ساعة مع الأجهزة المعنية، وأنه سيتم الإفراج عنهم خلال وقت قريب جدًا.




وفي ذات السياق، كان أهالي جزيرة الوراق، قد تلقوا في وقت سابق، مكالمة هاتفية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاء اللواء كامل الوزير بأهالي الجزيرة؛ للوقوف على أسباب الأزمة ومحاولة حلها بكل الطرق، بما يحفظ هيبة الدولة ومؤسساتها.