رئيس بايرن ميونخ:صفقة نيمار تفوق تكلفة بناء ملعب أليانز أرينا

قال رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، كارل هاينز رومينيجه، إن صفقة شراء باريس سان جيرمان الفرنسي للبرازيلي نيمار من برشلونة، تفوق تكلفة بناء بايرن لملعب أليانز أرينا.
وفي تصريحات نشرتها، اليوم الأربعاء، مجلة (سبورت بيلد)، أوضح رومينيجه "حول صفقة نيمار، تم سؤالي ما هو الأكثر أهمية نيمار أم أليانز أرينا. يجب أن أقول بوضوح إنه بالنسبة لنا، أليانز أرينا أكثر أهمية كما أن تكلفته كانت أقل من صفقة شراء نيمار".
وشدد رومينيجه على أن بايرن لا يريد ولا يستطيع الدخول في صراع التعاقدات الملاييني الدائر، معربا عن قناعته بأن أتباع النادي يدعمون موقف ناديهم البافاري.
وأضاف أن "بايرن ميونخ يجب أن يمثل فلسفة أخرى. لا نريد الدخول في هذا الجنون كما أننا لا نستطيع، والأمر جيد على هذا النحو. أعتقد أن الرأي العام ومشجعينا يتفهمون ذلك".
ومن ناحية أخرى، انتقد رومينيجه عدم دعم المفوضية الأوروبية بمقترحه لتحديد سقف للرواتب كان قد قدمه في السابق بصفته رئيس رابطة الأندية الأوروبية.
وأشار إلى أنه "في 2011 ، قبل وضع لائحة اللعب المالي النظيف، اقترح هو و(الرئيس السابق لليويفا ميشيل بلاتيني) وضع سقف للرواتب في أوروبا وتم رفض المقترح. لا أفهم لماذا يرفض المسؤولون الرغبة المشتركة لأندية أوروبا واليويفا".
وأضاف رومينيجه أنه تعين عليه البحث عن سبل أخرى لإدخال "العقلانية" في سوق كرة القدم واقترح تشكيل صياغة لوضع سقف لصفقات اللاعبين لكل ناد في كل موسم".