7 أفلام ترفع شعار «الكوميديا والأكشن» بموسم عيد الأضحى

ما بين الأكشن والكوميدي والاجتماعي، يشهد موسم عيد الأضحى، منافسة عدد من النجوم على شباك تذاكر السينما، عبر مجموعة من الأفلام المقرر طرحها، وأبرزهم أحمد عز ومحمد رمضان ومحمد سعد ونجوم مسرح مصر.

وحدد صناع مجموعة من الأفلام بشكل نهائي طرحها في موسم عيد الأضحى، ويعكف مخرجو تلك الأفلام على الانتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة لبعضها، وإنهاء مراحل المكساج والمونتاج للبعض الأخر.

ومن بين تلك الأفلام التي تعرض في موسم عيد الأضحى فيلم «الخلية»، الذي انتهى تصويره خلال الفترة الماضية، بطولة أحمد عز وأمينة خليل محمد ممدوح، وسيناريو وحوار صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

كما يعرض أيضًا فيلم «الكنز»، الذي يضم مجموعة من النجوم منهم وبطولة محمد سعد، وهند صبري، وروبي، ومحمد رمضان، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكي، وسوسن بدر، ومن إخراج شريف عرفة. 

وهناك بعض الأفلام التي قرر صناعها طرحها قبل عيد الأضحى ويستمر عرضها خلال موسم العيد، منها فيلم «عمر الأزرق»، الذي عرض بالسينمات منذ أيام، وهو بطولة نضال الشافعي، ومحمد سليمان، وهبة عبد العزيز، زكي فطين عبد الوهاب، ياسر علي ماهر، نهال عنبر، ومن تأليف عمرو فهمي، وإخراج إيهاب عبد اللطيف.

ويعرض أيضًا قبل العيد فيلم «دعدوش»؛ حيث يتم طرحه بدور العرض السينمائية، 23 أغسطس الجاري، وهو بطولة هشام إسماعيل ومدحت تيخة وياسر الطوبجي وكريم أبو زيد وعمرو عبد العزيز وميريهان حسين، ومن تأليف ساهر الأسيوطي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

كما ينافس أيضا في هذا الموسم فيلم «خير وبركة»، بطولة علي ربيع، ومحمد عبد الرحمن، وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي.

ويرى فيلم «أمان يا صاحبي» النور أيضًا، خلال موسم العيد، من بطولة سعد الصغير ومحمود الليثي ونيرمين ماهر وصافيناز وعلاء مرسي وشيماء سيف وبدرية طلبة، وإخراج هاني حمدي.

ويشارك سامح حين بفيلمه «بث مباشر»، وتشاركه البطولة سامية الطرابلسي ومحسن منصور وميسرة وسامي مغاوري، وإخراج مرقس عادل.