"العصار" و "عبد الغفار" يكرمان الطلاب المتميزين بالأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

تكريم المتميزين من طلاب الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة
تكريم المتميزين من طلاب الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة
قام د.محمد سعيد العصار - وزير الدولة للإنتاج الحربي - بتكريم المتميزين من طلاب الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي عن العام الدراسي 2016/2017.
 وحضر التكريم د.خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
 وقال العصار خلال الحفل السنوي الذي تقيمه الأكاديمية للعام الثاني على التوالي أن وزارة الإنتاج الحربي تحتفل في هذا اليوم بطلبة الأكاديمية على تفوقهم ونجاحهم وما تم إنجازه خلال العام الدراسي.
وأكد العصار سعي الوزارة لكي يكون لديها صرح تعليمي متميز على المستوى المحلي والإقليمي كالأكاديمية يوفر برامج التدريب المستمرة في كافة المجالات وتوفير كافة المتطلبات اللازمة للطلبة الملتحقين بها من معامل تخصصية وورش مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية وتوفير فرص للتدريب في شركات الإنتاج الحربي المختلفة، مشيراً إلى أنه يتم التواصل الدائم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل ضمان جودة العملية التعليمية وذلك للدفع بخريجين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل إيماناً منا بأن البحث العلمي التعليم عنصر أساسي للحفاظ على أمن الوطن ورخائه.




وشجع "العصار" طلبة الأكاديمية على استغلال كافة طاقاتهم من أجل صقل مهاراتهم العلمية والمهنية والشخصية والبحثية في المراحل العلمية الأخيرة وعدم إضاعة الفرصة لاستغلال كل وقت لديهم من أجل العلم والبحث والمعرفة.
وأشاد عبد الغفار بطلبة الأكاديمية وبجهود وزارة الإنتاج الحربي في توفير كل سبل الدعم لهم، موضحاً أنها تجربة جادة وتنبع أهميتها من ارتباطها بقطاع الصناعة ومن كونها تسعى لتقديم خريجين متميزين على كلا المستويين العلمي والعملي. وأكد الوزير على أهمية تعاون أجهزة الدولة المختلفة في مجالات التعليم والبحث العلمي التي تعد عوامل نجاح أي دولة للنهوض بالصناعة الوطنية.
وعلى هامش الحفل استعرض عدد من الطلاب مواهبهم الفنية وقاموا بتقديم عروض فنية وثقافية متنوعة، وأبدى الطلبة المكرمين سعادتهم بالتكريم وبما يكتسبونه عليه من خبرة تعليمية وعملية من خلال دراستهم بالأكاديمية.