"الزراعة" تسهيلات في اصدار تراخيص التشغيل للمزارع الثروة الحيوانية



أكد رئيس قطاع الثروة الحيوانية د. طارق سليمان ،أن التسيهلات التي تم تقديمها لاصدار تراخيص تشغيل مزارع الثروة الحيوانية والداجنة قضت على كل العقبات والمشاكل التي كانت تقابل المتقدمين للحصول على تراخيص المزارع.

وأوضح سليمان أن عدد تراخيص التشغيل التي صدرت لمزارع الثروة الحيوانية والداجنة خلال الشهرين الماضين يفوق عدد التراخيص التي صدرت خلال ثلاثة سنوات الماضية،مشيرا إلى أنه خلال أسبوعين يصدر ترخيص التشغيل سواء كان للنشاط الداجني او خاص بالثروة الحيوانية بعد تذليل كافة العقبات والمشكلات التي تواجة المربيين في اصدار ترخيص التشغيل . 

وأضاف سليمان أن طالب ترخيص التشغيل بمجرد أن يتقدم بالطلب لاصدار ترخيص التشغيل في أقرب مكان له سواء جمعية زراعية أو ادارة زراعية او مديرية الزراعة التابع لها يتم على الفور تشكيل لجنة تضم ممثل من قطاع تنمية الثروة الحيوانية وممثل من قطاع الهئية العامة للخدمات البيطرية ويتم عمل محضر معاينة للمكان مع الالتزام التام بكافة شروط الامن والامان الحيوي للحفاظ على البئية والصحة العامة والمواطنين.

وأكد رئيس قطاع الثروزة الحيوانية أن هناك متابعات مستمرة وبصفة مستمرة عن طريق اللجان التي تتبع الهئية العامة للخدمات البيطرية لكل المشروعات الخاصة بالثروة الحيوانية والداجنة مشيرا إلى أن المربيين بدوا يشعرون بوجود هذه اللجان للاطمئنان على تطبيق شروط ومعايير الامان الحيوي.