محافظ سوهاج: الدولة تسعى لتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والزيادة السكانية

اتوبيس الشباب
اتوبيس الشباب
أكد محافظ سوهاج د.أيمن عبد المنعم، أن الدولة وضعت استراتيجيات عديدة من أجل تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والزيادة السكانية التي تلتهم التنمية.
 جاء ذلك على هامش احتفالية "مبادرة أتوبيس الشباب للتوعية بقضايا السكان" في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب وبالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومحافظة سوهاج.
وأكد المحافظ على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع أجهزة الدولة في وضع الاستراتيجية القومية 2015/2030 واستراتيجيات الصحة الإنجابية ومناهضة ختان الإناث والحد من ظاهرة الزواج المبكر وتهدف تلك الاستراتيجيات إلي الارتقاء بحياة المواطن من خلال خفض معدلات الزيادة السكانية وتحسين خصائص السكان المعرفية والمهارية والسلوكية وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأوضح الكسندر ساشا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر أن المنظمة الدولية تسعى إلى الحد من الزيادة السكانية في دول العالم وتقديم الخطط والمساعدات لها بالإضافة إلى تعريف دول العالم بمخاطر ختان الإناث وأضرار الزواج المبكر. 
   وأضاف كمال أبو ضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن مبادرة أتوبيس التوعية بقضايا السكان تأتي تحت عنوان إشراك الشباب في السلام والسكان والتنمية وبدأ من محافظة أسوان وحتى محافظة الإسكندرية مرورا بالأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا والإسماعيلية والبحيرة.
وتسلم د.أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج درع من الصندوق الأمم المتحدة للسكان علي هامش احتفالية اليوم العالمي للشباب ومبادرة أتوبيس التوعية بعدد من محافظات الجمهورية، وضم الاحتفال عرض مسرحي تفاعلية عن ختان الإناث ثم حوار مفتوح من عدد من أطباء تنظيم الأسرة.