صحة الشرقية : تماثل جميع حالات تسمم البوظة للشفاء

محافظة الشرقية
محافظة الشرقية
غادر جميع مصابي التسمم الغذائي بقرية "الربعمائة" بمحافظة الشرقية المستشفيات التي خضغوا للعلاج بها  وذلك بعد تماثلهم للشفاء واستقرار حالتهم الصحية.

صرح بذلك الدكتور حسام أبو ساطى وكيل وزارة الصحة، وقال لقد أصيب 110 من مواطني قرية "الربعمائة" بمركز منيا القمح بتسمم غذائي آثر تناولهم مشروب"البوظة" الفاسد والذي قاموا بشراءة من سوق قرية "شلشلمون" فتم نقلهم على الفور بـ29 سيارة إسعاف مجهزة لمستشفيات منيا القمح والزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي لإخضاعهم للعلاج وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات واستدعاء جميع الفرق الطبية من الأطباء والتمريض لعلاج المرضى وتم أخذ عينات من بقايات البوظة لتحليلها، وقد تماثلت جميع الحالات  للشفاء وغادروا جميعا المستشفيات بعد استقرار حالتهم الصحية.


ومن ناحية آخري أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي الرقابة التموينية بضرورة تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومصادرة الفاسد منها وتحرير محاضر للمخالفين وأحالتهم للنيابة العامة وذلك حفاظا على صحة المواطنين.




وناشد المحافظ المواطنين بضرورة توخى الحيطة والحذر وعدم تناول وجبات مجهولة المصدر من الباعة الجائلين أو في الأسواق إلا بعد التأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي .