خبير بريطاني في أمن الانترنت يحصل على دعم نائبه في البرلمان

أمن المعلومات ( صورة موضوعية )
أمن المعلومات ( صورة موضوعية )
حصل باحث بريطاني في الأمن الإلكتروني اعتقل في الولايات المتحدة باتهامات تتعلق بالقرصنة على دعم نائب دائرته في البرلمان في انجلترا.

وكان ماركوس هاتشينز (23 عاما) الذي ينسب له على نطاق واسع الفضل في المساعدة في تحييد الهجوم العالمي لفيروس الفدية "واناكراي" قد اعتقل باتهامات تتعلق بالتآمر لبيع برمجيات خبيثة تسرق البيانات الشخصية المصرفية وبيانات بطاقات الائتمان وفقا لدعوى محكمة تم الكشف عنها يوم الخميس.

وفي بيان صدر يوم الجمعة عبر بيتر هيتون-جونز وهو عضو بالبرلمان عن نورث ديفون عن قلقه ازاء اعتقال هاتشينز، وقال هيتون-جونز "الناس الذين يعرفونه في إلفراكومب وفي مجتمع الانترنت الأوسع، ذهلوا ازاء المزاعم الموجهة ضده" مشيرا إلى البلدة التي نشأ هاتشينز فيها في ديفون .

وعبر السياسي الذي ينتمي لحزب المحافظين عن تقديره لدور هاتشينز في حماية نظام الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا والمؤسسات الأخرى من هجمات فيروس "واناكراي" في وقت سابق من هذا العام، وقال إنه كتب لوزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية آلان دنكان سعيا للحصول على ضمانات بأن هاتشينز يتلقى مساعدة قنصلية وسيحصل على تمثيل قانوني مستقل، فيما قال مسؤول أمريكي إن قضية هاتشينز ليس لها صلة بهجوم فيروس "واناكراي".