اجتماع تنسيقي لاستمرار حملات البحر الأحمر خالية من «فيروس سي»

اللواء أحمد عبدالله
اللواء أحمد عبدالله
اجتمع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، مع الدكتور محمد رزق مدير مستشفى الكبد المصري لتنسيق استمرار حملات القضاء على فيروسي C وB داخل نطاق محافظة البحر الأحمر.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع، ضرورة الاستمرار في حملات القضاء على الفيروس الكبدي، حتى تكون المحافظة خالية من الفيروس مع الاستمرار في إعطاء العلاج لحاملي فيرس B، بالإضافة إلى وقاية كل الأسرة المحيطة بحامل الفيروس وإعطاءهم التطعيم الخاص به حتى نضمن الوقاية.

في ذات السياق، شدد عبدالله على ضرورة وضع خطة كاملة لاستكمال الفحص الطبي لجميع أهالي البحر الأحمر وعمل قوافل طبية لفحص أهالي مدن الجنوب، مؤكدًا ضرورة عمل خطة لفحص العاملين بالمنشآت السياحية وأن توضع داخل المنشأة السياحية شهادة طبية من مستشفى الكبد المصري تدل على أن جميع العامبين لا يحملون الفيروس.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد رزق أن إجمالي الحالات التي تم اجراء الفحص والكشف الطبي لها خلال هذا العام تجاوز 5160 حالة كتحليل لأول مرة، بينما كان هناك أكثر من 465 تطعيما ضد فيروس B وصرف علاج لـ212 حالة فيروس B.

وأوضح أن علاج فيروس B يصرف للمريض بجرعات علاج لمدة 5 سنوات على الأقل للتأكد من شفائه من المرض وعمل تحاليل أشعة كل 3 أشهر لكل مريض لمتابعة الحالة.

حضر الاجتماع الدكتور نجلاء شطا مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر، والدكتور نفيسة أحمد مدير عام إدارة الصيادلة بمستشفى الكبد المصري.