لكل دولة قوانينها الحاسمة لكي تنشر بها الأمن والآمان والاستقرار بين شعبها، ولكن كل دولة تختلف في عاداتها وتقاليدها عن الأخرى، لذلك تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشور لأغرب القوانين الدولية حول العالم من 12 دولة.

تعد بنجلاديش على قائمة الدول التي تتصف بالقوانين الغريبة مثل:" يمكن أن يتم إدخال الأطفال من سن الـ 15 أو أكثر السجن بتهمة الغش في الامتحانات".

أما بالنسبة لألمانيا فقد اتصفت بأهم قانون حفاظاً على سلامة من يعتاد قيادة السيارات على الطرق السريعة، فقالت:" يحظر القانون نفاذ وقود السيارة على الطرق السريعة".

جاءت روسيا بقانون يهتم بنظافة الشخص قائلة:" يُمنع قيادة سيارة غير نظيفة في موسكو، وقدرت غرامتها بـ 100 دولار".

صدمت اليونان سيداتها بقانون الأماكن الأثرية فقد أقرت:" منع ارتداء الكعب العالي في الأماكن الأثرية، خوفاً من التسبب في تلف الآثار".

كما أقرت سويسرا:" منع سحب سيفون المرحاض بعد العاشرة ليلاً"، لكي تُجبر سكانها على الالتزام بمواعيد النوم.

تتسم الصين بتعداد سكاني كبير فهي من أكثر الدول معاناه من التعداد السكاني لذلك فقد قررت أن تحل أزمة كثرة الانجاب بـ:" كل عائلة تنجب أكثر من طفل واحد تعاقب بالسجن أو الغرامة".

تحاول كندا أن تراعي مشاعر الأطفال بشكل كبير حتى لا يصابون بأي أزمات نفسية، فقد قررت :" منع تنظيف الجروح أمام الأطفال".

أقرت الولايات المتحدة معقبة أكلي البطيخ بطريقة خاصة فقد أصدرت قانون في ولاية إنديانا بـ :" يتم معاقبة من يرمي بذور البطيخ على الرصيف المخصص للمشاه".

يُعرف دائماً، الزواج يحدث بعد موافقة أهل العروسين ولكن فرنسا كسرت هذه القاعدة بقانونها الغريب وهو :" لا يسمح لأبناء العمومة بالزواج إلا بإذن خاص من رئيس الجمهورية، ويتم نشر خبر الزواج في الجريدة الرسمية للبلاد".

تأتي سنغافورة بعقاب صارم للسيدات قبل الرجال حينما أصدرت قانون :" منع بيع أو مضغ اللبان".

خلطت ايرلندا السياسة بالدين عندما أصدرت قرار ناتج عن عبادتها للبقر فقد منعت :" التبول في مزارع الآخرين، وشرب الكحول أمام البقر".

وأصدرت تايلاند قانوناً غريباً وهو :" ممنوع مغادرة المنزل بدون ملابس داخلية".

منعت النمسا أكل الأيس كريم أمام البنوك، ولا أحد يعرف أساس لهذا القانون.

كما منعت ايطاليا بوضع الرجل يده في جيب رجل آخر، مما يجعلهم في حالة اشتباه بالسرقة دون داعي".

وأخيراً قررت مدينة كليفلاند بولاية أوهايو قانون يمنع صيد الفئران بدون إذن أو رخصة صيد رسمية".