السكة الحديد توضح حقيقة الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قرر رئيس هيئة السكة الحديد تحويل عدد من سائقي القطارات للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات ، وذلك طبقا لنص المادة 99 من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

أعلنت الهيئة عن قرار تحويل السائقين للتحقيق في بيان رسمي ، بعد تداول فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية يوضح سلوك غير أخلاقي لبعض سائقي القطارات .

وأوضحت الهيئة أن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ، تم تصويره في شهر يناير 2017 وهو لجرار قطار مخصص لتجديدات وصيانة السكك ويعمل في مناطق الصيانة والتجديدات وليس قطار محمل بالركاب أو البضائع ، مؤكدة أن جميع السائقين العاملين على القطارات يتم إخضاعهم للكشف الطبي بصفة دورية ، بخلاف الكشف المفاجئ أثناء مسيرهم بالقطارات للتأكد من تعاطيهم المواد المخدرة ، وفي حالة ثبوت ذلك يتم إبعادهم عن العمل حرصا على أمن وسلامة مسير الركاب والمواطنين.

وأفاد البيان أن الهيئة يعمل بها حوالي 6 ألاف سائق ومساعد ، وأن ما حدث حالة فردية لا تتعدى نسبة ضئيلة جدا من إجمالي عدد السائقين العاملين على خطوط الهيئة ، ويتم تدريبهم عمليا على اعلى مستوى باحدث التكنولوجيا المتقدمة بنظام المحاكيات لرفع كفاءتهم فنيا .