افتتاح المرحلة الثانية من مستشفى شفا الأورام بالأقصر قبل نهاية العام



حمل المهندس المهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان بشرى سارة لأبناء محافظات جنوب الصعيد  سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد بافتتاح المرحلة الثانية لمستشفى "شفا الأورمان لعاج الأورام بنهاية هذا العام.
 وأضاف بأن المرحلة تشمل إضافة 13 ألف متر مربع مباني تشمل طابقين ، الأول منهما يشمل على قسم كامل للعناية المركزة يتكون من26 سرير وقسم الداخلي وقسم لعلاج اليوم الواحد عبارة عن 54 كرسي للعلاج الكيماوي  بحيث يتلقى من خلاله المريض نظامه العلاجي.
 كما يشمل الدور على قسم الصيدلة الإكلينيكية ويعمل على تحضير العلاج لمرضى العناية المركزة ولمرضى القسم الداخلي ، وملاحظة الآثار الجانبية للعلاج وكيفيه التدخل ، ومن المقرر أن ينتهي العمل في الطابق الأول في 15 سبتمبر القادم.
وأضاف المهندس حسام القباني، أن الطابق الثاني فيحتوى 4 غرف عمليات إحداها على أعلى مستوى تقنى يضاهى أكبر المستشفيات في أوروبا وأمريكا ، كما يوجد قسم للعناية المركزة بسعة 26 سريرا ووحدة للمناظير الطبية ووحدة غسيل كلوى تضم 5 أسرة ووحدة إفاقة وجهاز أشعة فلوروسكوبى، ووحدة بنك الدم ووحدة التخلص من النفايات الطبية ووحدة باثولوجيا جراحية ومركز للنظم والمعلومات.
كما يضم المستشفى قسم داخلي يشمل 132 سرير على أن ينتهي العمل في هذا الطابق في 15 نوفمبر من هذا العام بحيث تكون تلك التوسعات جاهزة للافتتاح بنهاية هذا العام لتكون بمثابة إضافة لأبناء الصعيد بصفة خاصة ومصر بصفة عامة باعتبار أنها المستشفى الوحيد فى الصعيد الذي يقدم كل خدماته بالمجان ولا يتقاضى من أي مريض مليما واحدا وتنعدم فيه المحسوبيات والواسطه ويظل المرض هو السبب الوحيد لدخول المستشفى.