المشروعات الصغيرة يطلق مبادرة 10 آلاف فرصة تدريب تحت شعار " إبدأ وحسن مشروعك

 نيفين جامع  الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة
أكدت الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، نيفين جامع، أن جهاز التنمية المشروعات بالتعاون مع منظمة العمل الدولية يقوم حاليا تدشين برنامج " إبدأ وحسن مشروعك " بتمويل من الجانب الكندي ، ويعد هذا البرنامج من أهم الآليات الرئيسية ي تنمية مهارات رواد الأعمال ومساعدتهم في مواجهة التحديات وتشجيعهم لبدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة .

جاء هذا خلال احتفالية نجاح المرحلة الأولي من برنامج " أبدأ حسن مشروعك " اليوم الثلاثاء1 أغسطس2017، وإطلاق مبادرة 10 آلاف فرصة تدريب لبدء مشروعات جديدة أول أغسطس برعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة .

وأوضحت جامع أن هذا التعاون بدأ عام 2014 بهدف تنفيذ هذا البرنامج الذي يعمل علي تنمية مهارات رواد الأعمال وتدريبهم وتأهيلهم لإقامة وإدارة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة بنجاح وتحقيق الاستدامة لتلك المشروعات .

وأشارت جامع إلي أن شروط الالتحاق بالبرنامج بسيطة ولا تتطلب إلا الجدية في حضور التدريب وأن يكون المتقدم مصري الجنسية وسنه بين 12 إلي 50 سنه ودية الرغبة الحقيقية في إقامة مشروع خاص ، وحاصل علي مؤهل دراسي من متوسط إلي عالي .

وأضافت إلي أن الجهاز نجح في تدريب 2889 رائد ورائد أعمال حتي الآن من خلال 126 دورة تدريبية بالإضافة إلي 105 مدرب وإعدادهم بشكل كامل لتدريب رواد الأعمال فضلا عن البدء في الإعداد لتخرج مجموعة من المدربين الرئيسين .