حصر المشروعات الصحية المتعثرة بالشرقية لتسريع تنفيذها

كلف محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد وكيل وزارة الصحة الدكتور حسام أبو ساطي بإجراء حصر شامل للمشروعات المتعثرة من وحدات صحية ومراكز طب أسرة ومستشفيات وبيان سبب التوقف ووضع الحلول اللازمة للاستفادة منها ودخولها الخدمة للارتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد الاثنين 31 يوليو بديوان عام المحافظة برئاسة المحافظ وحضور قيادات مديرية الصحة وعدد من رؤساء المراكز والمدن لمناقشة مشروعات قطاع الصحة المتوقف وسبل تشغيلها.
وقرر المحافظ توجيه إنذار شديد اللهجة للمقاول المسئول عن تنفيذ مركز طب الأسرة الكائن بقرية الصوة مركز أبو حماد بسحب الأعمال منه في حالة عدم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 3 أسابيع.
وشكل المحافظ لجنة هندسية من مديرية الصحة بالشرقية لمعاينة مبنى مركز طب الأسرة بقرية الصوة لبحث إمكانية إجراء تعديلات بداخلة لتعظيم الاستفادة منه بتقديم خدمات صحية أفضل لأبناء القرى والقرى المجاورة.
كما قرر المحافظ سحب الأعمال من المقاول المكلف بتنفيذ مشروع مركز طب الأسرة بقرية الدميين بمركز فاقوس بعد تقاعسه وتعثره في التنفيذ وإسناد المشروع لمقاول أكثر جدية.