تعطل حركة القطارات بقليوب بسبب اشتعال حريق بجرار قطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعطلت حركة القطارات بمحافظة القليوبية، إثر اشتعال حريق محدود بجرار قطار بمنطقة قلما مركز قليوب في الاتجاه القادم من القاهرة إلى بنها.

تم إخطار هيئة السكة الحديد ووقف الحركة لحين فصل الجرار المشتعل فيما سادت حالة من الفزع والهلع بين الركاب الذين قفزوا من القطار إلى الطريق السريع وتكدست الحركة المرورية على الطريق لعدم وجود سيارات "ميكروباص" لنقل الركاب.

تلقى اللواء محمد درويش مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية بلاغا من شرطة النجدة باشتعال حريق بجرار قطار متجه من القاهرة لبنها وتوقف الحركة، تم إخطار اللواء محمد توفيق مدير أمن القليوبية فانتقل على الفور العقيد عبد العظيم محمد رئيس مباحث المرور وتبين أنه أثناء قدوم القطار السريع من شبرا الخيمة إلى بنها اشتعلت النيران في الجرار وقام سائقه بوقفه وهرع الركاب إلى خارج القطار.

تم إخطار هيئة السكة الحديد وتم وقف حركة القطارات من وإلى القاهرة لحين إرسال جرار إمداد لسحب الجرار المحترق الذي تم السيطرة على النيران فيه بواسطة سيارات الإطفاء.
من جانبها دفعت محافظ القليوبية ومجلس مدينة قليوب بعدد من الأتوبيسات والميكروباصات لمنطقة الطريق الزراعي بالمنطقة لنقل الركاب إلى أعمالهم ومصالحهم في اتجاه القاهرة وبنها وتسيير حركة المرور.