استقرار أسعار عقود برنت خلال تعاملات اليوم

ارشيفية
ارشيفية





استقرت أسعار عقود خام برنت فى الاسواق العالمية  حول مستوى 50.72 دولار للبرميل .
تراوح نطاق التداول ما بين الدعم 49.50 والمقاومة 53.00
وشهد مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفاضا لأدنى مستوى في ستة أشهر، وتراجع إنتاج النفط للمرة الأولى في شهر،الأمر الذي قلص من مخاوف وفرة المعروض العالمي ،وتعهدت الحكومة الكويتية بخفض مبيعات النفط خلال العام الحالي ،ضمن إطار جهود أوبك لتحقيق التوازن بالسوق.
 
وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 48.60 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.68 دولار ،وسجل أعلى مستوي 48.90 دولارا الأعلى منذ الأول من حزيران/يونيو الماضي، وأدنى مستوي 48.51 دولارا.
 
ونزل خام برنت إلى مستوي 50.80 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 50.91 دولار ،وسجل أعلى مستوي 51.14 دولار ،وأدنى مستوي 50.69 دولارا.
 
أنهي النفط الخام الأمريكي تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة ،وصعد عقود برنت بنسبة 0.3 بالمئة،فى ثالث مكسب يومي على التوالي،بعد البيانات الأسبوعية لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
 
وكانت الأسعار قد حققت يوم الثلاثاء ارتفاعا بنحو 4.5 بالمئة ،بأكبر مكسب يومي منذ 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 ،بعد تعهد السعودية بخفض الصادرات وموافقة نيجيريا على الانضمام إلى اتفاق خفض الإنتاج العالمي.
 
أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بالأمس انخفاض مخزونات الخام في البلاد بنحو 7.2 مليون برميل، للأسبوع المنتهي 21 تموز/يوليو،وتوقع الخبراء انخفاضا بنحو 3.3 مليون برميل ،فى رابع انخفاض أسبوعي على التوالي.
 
وعلى حسب هذه البيانات وصلت إجمالي المخزونات 514 مليون برميل ،وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي 13 كانون الثاني/يناير الماضي ،فى علامة إيجابية لتحسن مستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم.
 
وبالنسبة لمستويات إنتاج النفط أعلنت الإدارة انخفاض الإنتاج الأسبوع الماضي بمقدار 19 ألف برميل يوميا ،فى أول انخفاض أسبوعي خلال شهر ،إلى إجمالي 9.41 مليون برميل يوميا.
 
انضمت دولة الكويت إلى المملكة العربية السعودية وتعهدت بخفض مبيعات النفط خلال العام الحالي،ضمن إطار جهود أوبك لتحقيق التوازن بالسوق.
 
وتعهدت الرياض بخفض الصادرات إلى 6.6 مليون برميل يوميا خلال آب/أغسطس المقبل، بما يقل نحو مليون برميل عن مستويات الصادرات خلال نفس الفترة من العام الماضي.