28 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة "صلاح" و "الباز" بتهمة سب عنان

سامي عنان
سامي عنان

حددت محكمة جنح العجوزة، جلسة 28 سبتمبر، لبدء أولى جلسات محاكمة الإعلامي خالد صلاح رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم السابع وأيمن رمضان المحرر بالجريدة ومحمد الباز رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لجريدة الدستور في قضية سب الفريق سامي عنان.

اتهمت الدعوى المشكو في حقهم بنشر مقال في الموقع الإلكتروني لليوم السابع في 17 مايو 2017 تضمن عبارات سب وقذف للفريق سامي عنان بأنه تلقى تمويل مليار دولار من قطر والإخوان لدعم حملته الانتخابية في 2018 وذلك بالمخالفة للحقيقة.

قالت الدعوى التي تقدمت بها د. دينا عدلي حسين أن ما ارتكبه المعلن إليهم من الأول حتى الثالث يعد إهانة وتشويه لرجل ينتمي إلى المؤسسة العسكرية وكان يشغل وظيفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقاموا بقذف وسب الطالب علانية بأن أسندوا إليه أمور لو كانت صادقة لأوجبت محاكمته جنائيا بتهمة الخيانة العظمى وعقوبتها تصل إلى الإعدام.

طالبت الدعوى بتوقيع أقصى عقوبة على المشكو في حقهم والمنصوص عليها بالمواد 171 و 302 و 306 و 308 من قانون العقوبات لأنهم قاموا بسب المجني عليه بطريق النشر باليوم السابع معتمدين إهانته والحط من مكانته وطالبت بإلزام المتهمين بدفع مليون جنيه على سبيل التعويض.