البرلمان الأردني: نرفض استبدال البوابات الالكترونية بكاميرات على مداخل الأقصى





أكد رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة، الرفض القاطع لفكرة استبدال البوابات الالكترونية بكاميرات مزروعة على مداخل المسجد الأقصى المبارك، مشددا على أنه لا سيادة للمحتل على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وقال الطراونة، في بيان تلاه في بداية جلسة مجلس النواب الأردني اليوم الثلاثاء 25 يوليو، "لن نقبل بأية محاولة لتغيير الوضع القائم في القدس فالأردن صاحب الولاية والسيادة عليها ولا يمكن لأية قوة أن تمس الوصاية الهاشمية على المقدسات"، مؤكدا أن الأردن سيبقى إلى الأبد رئة فلسطين والمدافع عن مقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وثمن جهود العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني المتواصلة ومساعيه لإيجاد حل فوري وإزالة أسباب الأزمة المستمرة في الحرم القدسي الشريف بما يضمن إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اندلاعها وفتح المسجد الأقصى بشكل كامل.
وفيما يخص تداعيات قضية حادث إطلاق النار بقاعدة الملك فيصل الجوية بمنطقة الجفر جنوبي الأردن والتي أدين فيها مؤخرا جندي أردني بالأشغال الشاقة المؤبدة مدى الحياة..أكد الطراونة إيمان المجلس بالقضاء العسكري الأردني النزيه والحريص على تحقيق العدالة لمنتسبيه أولا قبل غيرهم ، مشددا على عدم قبول المساس بهيبة الجيش الأردني أو النيل من سمعته.
وحول واقعة السفارة الإسرائيلية بعمان، قال رئيس مجلس النواب الأردني: إن الموقف الحكومي لم يكن بمستوى خطورة الحدث وتأثيراته الكبيرة فكان متأخرا على نحو غير مبرر أو مفهوم، ما ترك الباب مفتوحا أمام التأويل والأقاويل، داعيا الحكومة إلى تقديم تقرير مفصل عن الحادثة وتزويد المجلس بنتائج التحقيق.
وثمن الطراونة متابعة واتصالات الملك عبدالله الثاني المستمرة مع الأجهزة المعنية وتوجيهاته بعدم مغادرة أي من أركان السفارة الإسرائيلية إلا بعد الانتهاء من التحقيقات.