تطوير المرافق والخدمات في احتفال الإسكندرية بعيدها القومي

تطوير المرافق والخدمات وكرنفالات ترفيهية في احتفال الإسكندرية بعيدها القومي
تطوير المرافق والخدمات وكرنفالات ترفيهية في احتفال الإسكندرية بعيدها القومي
أعلن محافظ الإسكندرية د.محمد سلطان، أن المحافظة تستعد لاحتفالات العيد القومي لها نهاية هذا الأسبوع، بتطوير المرافق وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وتم تكثيف أعمال تطوير العديد من الخدمات بكافة أحياء المحافظة والنتهاء من أعمال التطوير بنطاق المحافطة خلال الفترة السابقة من إنارة ورصف وترميم ودهان الأرصفة وزرع أعمدة إضاءة جديدة بدلا من المتهالكة ، علاوة على تكثيف أعمال النظافة بجميع شوارع المحافظة الرئيسية والفرعية.

 وأشار إلى أن الاحتفالات تتضمن أيضا عروض ترفيهية حيق ستشارك بها العديد من الجهات والهيئات، وتنظم المحافطة العديد من الاحتفالات من خلال الماراثون وعروض الكشافة والرسم على الرمال والأعمال اليدوية وكرنفالات الأطفال وغير ذلك من مظاهر الاحتفال بالعيد القومي لعروس البحر الأبيض المتوسط. كذلك ينظم مركز ومدينة برج العرب برئاسة بهية عبد الفتاح رئيس المركز، مارثون للجرى يوم الجمعة القادم 28 يوليو الجاري، وذلك بشارع حسن علام ( طريق مراقيا الساحلي )، بمشاركة من مجموعة من ( شباب الخير)، وذلك بالتنسيق مع جهاز مدينة برج العرب الجديدة، على أن تكون نقطة التجمع والانطلاق بأول الطريق على الساحل.

وينقسم المارثون إلى ثلاثة اقسام المرحلة الأولى بمسافة 1 كيلو متر وهي نهاية مرحلة ذوى القدرات الخاصة ، والمرحلة الثانية بعد 3 كيلو مترات وهي نهاية مرحلة كبار السن، والمرحلة الثالثة  بمسافة 5 كيلو مترات وهي مرحلة الشباب  وسينطلق المارثون فى تمام الساعة 5 عصرًا، بمصاحبة عربات الزهور وعربات الاسعاف والشرطة، وبعض من الشركات المنظمة للمارثون.