شريف إسماعيل: قطعنا شوطا طويلا ولكن الإصلاح مسيرة متواصلة لا تتوقف

المهندس شريف اسماعيل
المهندس شريف اسماعيل
أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، أن المرحلة الحالية نواجه فيها مشاكل أهملت لفترات زمنية طويلة دون مواجهة حقيقية ونتعامل معها مواجهة تامة دون ترحيل.
وأضاف رئيس الوزراء، في كلمته أمام جلسة "رؤية مصر ٢٠٣٠" ضمن أعمال مؤتمر الشباب الدوري الرابع الذي انطلقت أعماله ،الاثنين 24 يوليو، بمكتبة الاسكندرية، أن المرحلة الراهنة صعبة لان القدرة علي المناورة واتخاذ القرار أو تأجيله صعبة جداً، لافتا إلى وجود مشاكل اقتصادية مثل عجز الموازنة وسعر الصرف والانفاق علي الخدمات وتحسينها وتفاقم الدين العام والحاجة إلي التوسع في البنية الاساسية ومشاكل العشوائيات التي لم يتم مواجهتها لفترة طويلة، فضلا عن الدعم وكيفية وصوله إلى مستحقيه.
وأوضح اسماعيل أنه خلال السنوات الأخيرة الثلاثة اتخذت قرارات صعبة ومتلاحقة والبعض يتسائل هل سيستمر هذا الموقف ..واقول اننا قطعنا شوطا طويلا ولكن الإصلاح مسيرة متواصلة لا تتوقف ونواجه خلاله متغيرات داخلية واقليمية ودولية للوصول الي تحقيق معدلات النمو المرجوة.. وامامنا عامين إلى ثلاثة نأخذ فيها قرارات إصلاحية، ولكنها لن تكون بنفس الحدة، وانما تستهدف المصلحة العامة حاليا ومستقبلا ..وهناك تحسن تدريجي في ميزان المدفوعات ونسب البطالة ومعدل النمو والميزان التجاري.
وشدد اسماعيل علي ضرورة ان يشعر المواطن بتحسن الخدمات المقدمة له وسنجني الثمار تدريجيا من عام الي عام ، من خلال فرص العمل وتحسن التعليم والصحة وتوافر الأسكان والقضاء على العشوائيات وانحصار التضخم وتطوير البنية الاساسية والطاقة .
وأوضح أن القرارات التي تم اتخاذها ستؤتي ثمارها فضلا عن المشروعات القومية التي ستدخل تباعا حيذ الانتاج في الطاقة والكهرباء والمواصلات وزيادة الاستثمارات .
وأضاف رئيس الوزراء أن النجاح له مقومات ومصر بها مؤسسات قوية بدأت تتعافي في ظل الاستقرار السياسي وهناك تقدير دولي لدور مصر ومعدلات الاداء في المشروعات القومية الحالية غير مسبوق.