تعالج حروق الشمس وقشرة الشعر.. 8 استخدامات مذهلة لأكياس الشاي

8 استخدامات مذهلة لأكياس الشاي
8 استخدامات مذهلة لأكياس الشاي
تناول كوب الشاي صباحا فكرة جيدة لبدء يوم جديد، وأكياس الشاي أصبحت حل أمثل وبسيط لتناوله في المكتب أو المنزل بسهولة، لكن تخلصك من أكياس الشاي المستخدمة أمر سيء لما له كثير من الاستخدامات الرائعة التي يعرضها لنا موقع «سويشال نيوز».

1- علاج حروق الشمس
تساعدك أكياس الشاي المستخدمة في علاج حروق الشمس ووقف الحكة وتقشير الجلد الميت، وذلك لاحتواء الشاي الأسود على حمض يوفر آثار مهدئة للجلد، وتقضي على الحرارة الزائدة من حروق الشمس، لذلك احرصي على جلب أكياس الشاي معك أثناء جلوسك على الشاطئ لترطيب بشرتك باستمرار.

2- علاج انتفاخ العيون
ضعي أكياس الشاي المستخدمة في وعاء محكم في الثلاجة، واستخدميها على شكل كمدات باردة للعيون لمدة 15 دقيقة للتخلص من انتفاخ العيون.

3- علاج الحروق البسيطة
يمكنك تخفيف الالتهابات والحروق الناتجة عن درجات الحرارة العالية، بوضع أكياس الشاي الباردة على أماكن الإصابة.

4- إزالة قشرة الرأس
قشرة الرأس هي واحدة من أكثر الأشياء المزعجة، وللأسف يكون من الصعب إزالتها تماما، فعليكِ استبدال منتجات قشرة الرأس المكلفة بعدد قليل من أكياس الشاي. 
قومي بتدليك فروة رأسك بالشاي الموجودة في الأكياس المستخدمة ثم يغسل كالمعتاد، لتلاحظين اختفائها والتمتع بشعر لامع وصحي.

5- التخلص من الرائحة الكريهة للأحذية
يمكنك إزالة الرائحة الكريهة الموجودة بالأحذية بسهولة باستخدام أكياس الشاي، قومي بوضع كيس في كل حذاء، وسوف تمتص الرائحة الكريهة والرطوبة، مما يجعل حذائك جديد دائما، ولا يسبب لكِ أي إحراج.

6- سماد للنباتات
إذا كنت تفضلين زرع بعض النباتات في منزلك أو حديقتك، فعليكِ استخدام أكياس الشاي كسماد ممتاز عند زرع الشتلات أو بذر البذور، ليحمي التربة من تراكم الفطريات وتتمتعين بأجمل حديقة في الحي بأكمله. 

7- تنظيف المرايا
أكياس الشاي المستخدمة يمكن أن تسهل عليكِ عملية تنظيف المرايا، وخاصة إذا وجد عليها علامات مائية عنيدة. 
قومي بنقع قطعة قماش في الشاي، ثم تمسح تلك العلامات المائية من على المرآة لتتألق مرة أخرى كأنها جديدة.

8- التخلص من رائحة يديك الغير مرغوب فيها
تقطيع البصل وتقشير الثوم يمكن أن يترك رائحة رهيبة على يديك، وللتخلص منها افركي أصابعك بكيس شاي مستخدم ثم تغسل اليد جيدا، لتختفي الرائحة تماما.