الداخلية: مصرع 8 من أعضاء حركة «حسم» في تبادل لإطلاق النار بالفيوم

 مكان إختباء الإرهابيين
مكان إختباء الإرهابيين
لقي ثمانية عناصر من حركة حسم الإرهابية مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة الفيوم. 

كانت تحريات الأمن الوطني، أكدت قيام عناصر من أعضاء حركة حسم المسلحة اعتزامهم تنفيذ أعمال عدائية وإرهابية بالبلاد، عن طريق استخدام مختلف أنواع الأسلحة، الدفاع عن النفس، أمن الهواتف والاتصالات. 

كما تبين قيامهم بتطوير إستراتيجيتهم من خلال استقطاب عناصر شبابية جديدة وإخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة بإحدى المناطق الصحراوية بنطاق محافظة الفيوم.

تم التعامل مع هذه المعلومات ودراستها بدقة، وأسفرت جهود رجال البحث بمختلف أجهزة الوزارة عن تحديد معسكر تدريب هؤلاء العناصر بنطاق الظهير الصحراوي لمركز شرطة سنورس محافظة الفيوم، وأثناء مداهمة القوات لمكان اختباء العناصر الإرهابية، فوجئت بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها مما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران.

 أسفر تبادل إطلاق النار عن مصرع 8 عناصر إرهابية وهم  كل من: نادر أحمد عزت عبد الغفار إبراهيم، محمد عواد محمد حنفي الشلقاني، إسلام أحمد سليمان محمد، أحمد عبد الفتاح أحمد جمعة محمد جمال عدلي رضوان، عبد الرحمن عبد المعطى مصطفى محمد، عمر عادل محمد عبد الباقي، محمد راضى إسماعيل محمد.

وبتفتيش المكان عُثر على عدد من البنادق الآلية، والخرطوش، وعدد من الطبنجات، وكميات كبيرة من الذخيرة وفوارغ الطلقات، ووسائل إعاشة "كميات من المواد الغذائية المحفوظة والمعلبة، وعدد من الدراجات البخارية لاستخدامها في تنفيذ العمليات الإرهابية.

كما تحديد وكرين آخرين لعناصر الحركة بمحافظتي (الجيزة، الشرقية) واللذين تم اتخاذهما كمقرات لعقد اللقاءات التنظيمية للإعداد والتخطيط لعملياتهم الإرهابية، وتم ضبط خمس أعضاء من الحركة وعُثر داخلهم على العديد من الأوراق والمخططات التنظيمية ومستهدفات العمليات خلال الفترة القادمة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات بشأنها.