رئيس مجلس الدولة الجديد: "السيسي" رجل متواضع.. وأعدكم بمستقبل مشرق لقسم التشريع

رئيس مجلس الدولة الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
رئيس مجلس الدولة الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
تزين قصر الأميرة فوقية بمجلس الدولة بالورود والستائر البيضاء والأعلام، تمهيداً لاستقبال رئيس مجلس الدولة الجديد المستشار أحمد أبو العزم، عقب أداءه اليمين القانونية بقصر الاتحادية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.  
وكان عدد كبير من قضاة مجلس الدولة متواجدين بالقصر الكائن بمقر المجلس، وفور وصوله كان هناك لقاء حار من أعضاء مستشاري مجلس الدولة للرئيس الجديد بالسلام والعناق، وقاموا بتهنئته على تولي المنصب الجديد متمنين له التوفيق.
يرافق رئيس المجلس الجديد بقصر الاتحادية، المستشار فؤاد عبد الفتاح الأمين العام لمجلس الدولة أثناء حلف اليمين، وعقّب دخوله القصر عقد اجتماع رسمي مغلق مع أعضاء مستشاري المجلس، ولم يتم السماح للصحفيين بالدخول، ثم خرج بعد ذلك برفقة كل مستشاري مجلس الدولة والتقطوا صور جماعية وسط القصر، متبادلين التهنئة والسلامات فيما بينهم فرحاً بتولي الرئيس الجديد مهام عمله بالمجلس.


وقال أبو العزم، خلال لقاءه بالإعلاميين، إنه سعيد بالاستقبال الحافل من قضاة ومستشاري المجلس ويقدر حفاوة الاستقبال والسعادة الواضحة على وجوههم، مؤكدا انه لن يتوانى في حل المشاكل والعقبات التي تواجه قضاه المجلس.
وطالب جميع القضاة بتقديم المقترحات والآراء التي تعمل على رفعة المجلس وجعله دائما حصن للحقوق والحريات كما هو معهود به والملاذ الأمن للضعفاء والمتقاضين، مؤكدا أن مكتبه مفتوح من الآن وصاعدًا للجميع.
وأكد على ضرورة تسهيل جميع الإجراءات وسبل التقاضي للمواطنين وبذل مزيد من الجهد لإنهاء جميع القضايا المنظورة أمام محاكم المجلس.


ووجه أبو العزم، كلمه للإعلام والصحافة، قائلاً: انه أثناء استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي له بالقصر وعده بجهد كبير في الارتقاء بالعمل القضائي للحفاظ على حقوق وحريات المواطنين ، فضلاً عن إنجاز العمل بأقصى قوة وسرعة ودقة. 


ووصف "أبو العزم" لقاءه بالرئيس السيسي، انه كان مثمرا، موضحا أن الرئيس أثنى على دور المجلس في إرساء مبادئ الحقوق والحريات، كما تحدث عن انه لمس تواضع من جانبه وتقدير واحترام للقضاة بشكل خاص وللعمل القضائي بشكل عام، و حرصه على استقلال القضاء استقلال تام بعيد عن أي سلطة، ولا رقابة على القاضي من أي جهة من جهات الدولة إلا ضميره من بعد الله سبحانه وتعالى.
وتحدث رئيس مجلس الدولة، عن مستقبل قسم التشريع والذي وصفه بأنه سيكون مشرق، وأبدى انه سيظل رئيسه ويباشر العمل التشريعي إلى أن يرأس القسم رئيس جديد ، وذلك من اجل إعلاء المصلحة العليا للمجلس واستقرار العمل وحتى لا تتوقف القوانين التي يتم مناقشتها داخل القسم. 


وأختتم الرئيس الجديد للمجلس، حديثه قائلاً إن أجندة العمل القضائي بالمجلس مليئة بالمهام وسيتم تحديد أولوياتها في أول اجتماع للمجلس الخاص. 
حضر اللقاء الأمين العام المستشار فؤاد عبدالفتاح، وعضو المجلس الخاص المستشار محمد زكي موسى، ورئيس الأمانة الفنية لشئون الأعضاء المستشار الدكتور محمد حسن، وعدد من قضاة المجلس من بينهم المستشار عيد حسانين، والمستشار طه كرسوع والمستشار عصام رفعت والمستشار عبدالرحمن حسانين والمستشار أسامة الهنداوي.