عاجل

الرئيس يمنح وسام الجمهورية لرئيسي مجلس الدولة ومحكمة استئناف القاهرة

المستشار أحمد أبوالعزم يؤدي اليمين رئيساً لمجلس الدولة أمام السيسي

المستشار أحمد أبو العزم يؤدي اليمين القانونية أمام السيسي
المستشار أحمد أبو العزم يؤدي اليمين القانونية أمام السيسي
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حلف اليمين القانونية للمستشار أحمد عبد العزيز إبراهيم أبو العزم، رئيساً لمجلس الدولة، الخميس 20 يوليو 2017.
كما منح الرئيس السيسي، كل من المستشار الدكتور محمد عبد الحميد مسعود، رئيس مجلس الدولة المنتهية ولايته، والمستشار سرى محمد بدوى الجمل، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى. 
 وقد أعرب الرئيس عن التقدير لرئيس مجلس الدولة السابق ورئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، لما بذلاه من جهد في تحمل المسئولية لنصرة العدالة وتطبيق القانون. وأشاد الرئيس في هذا الإطار بالتاريخ المشرف والعريق للقضاء المصري، مؤكداً الدور الهام الذي يقوم به القضاة في حماية حقوق المواطنين وتحقيق العدالة وإعلاء المصلحة الوطنية لما فيه خير الوطن.
وفي السياق ذاته؛ اجتمع الرئيس بالمستشار أحمد عبد العزيز رئيس مجلس الدولة الجديد، حيث أعرب عن احترامه وتقديره للمجلس باعتباره أحد أعمدة القضاء المصري وصرحاً للعدالة.
وأكد حرصه على ترسيخ دولة القانون القائمة على العدل والمساواة ومبدأ الفصل بين السلطات الذي أقره الدستور، مشدداً على ضرورة استمرار مجلس الدولة في العمل المتواصل لتمكين المصريين من حقوقهم وضمان حرياتهم.