عاجل

تنشيط التعاون مع رواندا في مجال إنتاج الألبان

استقبلت د. نميرة نجم سفيرة مصر في رواندا وفد من المستثمرين المصريين برئاسة عمرو جاد الله الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النيل القابضة للتنمية والاستثمارات، والتقي وفد رجال الاعمال المصريين كذلك مع فرانسوا كانيمبا وزير التجارة والصناعة الرواندي ، ومسئولين من شركتين لمنتجات الألبان وأخري للعصائر رواندية لبحث إمكانية الشراكة مع أحدهما لإنتاج الأجبان.


وقد طلب الوفد المصري من السفيرة الوقوف على تفاصيل خاصة بالسوق الرواندية والتعاون المصرى الرواندى، حيث أحاطتهم علما بالأوضاع فى رواندا، وأكدت أنها دولة مستقرة وجاذبة للاستثمارات فى ضوء الشفافية التى تنتهجها الحكومة الرواندية من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية ، وسياستها فى مكافحة الفساد التي تشجع المستثمرين لعمل مشروعات بها ، وتخصيص أراضي للمنشآت الصناعية في منطقتين صناعتين وتجهيزهم بالمرافق اللازمة ، وسعي وطموح  الحكومة الرواندية أن تكون بلدهم مركزا لتصنيع وتصدير السلع والمنتجات المختلفة لدول الجوار في تجمع شرق أفريقيا وباقي الدول الأخرى عبر طرح حوافز ومزايا وضمانات للاستثمار وتسهيل الإجراءات اللازمة لسرعة إنشاء الشركات و الكيانات الصناعية .


بالإضافة إلى الاستفادة من الإعفاءات الجمركية لاتفاقية الكوميسا، والاتفاق التبادل التجاري بين رواندا والولايات المتحدة علي السلع المنتجة والمصدرة من هذه البلدان .