قطاع الأعمال:نستهدف تحقيق 45 مليون جنيه أرباح لشركة "الخزف والصيني"

اشرف الشرقاوى - وزير قطاع الاعمال
اشرف الشرقاوى - وزير قطاع الاعمال
 قال الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، إن أرباح "الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني "شيني"، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات الوزارة بلغت 6 ملايين جنيه فقط خلال العام المالي الماضى وهو رقم "ضعيف جدا"، مقارنة بإمكانيات الشركة كإحدى قلاع صناعة السيراميك والبورسلين والأدوات الصحية وأدوات المائدة في مصر والمنطقة.

وأضاف الشرقاوي، خلال جولة تفقدية لمصانع الشركة بالقليوبية، أنه من المستهدف تحقيق أرباح تتراوح  بين ٤٠ إلى ٤٥ مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي في ٣٠ يونيو ٢٠١٨، وأن تتزايد هذه الأرباح تدريجيا خلال الأعوام التالية، لتتوافق نتائج أعمال الشركة مع حجم إمكانياتها والاستثمارات بها.

وطالب الوزير، مجلس الإدارة للاهتمام بالتسويق في الأسواق الداخلية والخارجية حتى تعود "شيني" إلى سابق عهدها كإحدى الشركات العملاقة، مشيرا إلى ضرورة تنويع منتجات الشركة حتى تكون قادرة على تلبية كافة الطلبات والشرائح سواء العالية أو المتوسطة أو الشعبية.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، أنه ليس هناك قائمة محددة بشركات قطاع الأعمال التي سوف يتم طرحها بالبورصة المصرية، مؤكدا أنه قرار يرجع إلى رئيس كل شركة حسب احتياجاتها التمويلية، موضحا أن قرار الطرح للاكتتاب هو "قرار استثماري تمويلي" وسيتم إعلان نشرة الطرح فور اتخاذ قرار الاكتتاب بالبورصة.

وأكد أن الوزارة تقوم بمتابعة الشركات التابعة لها والعمل على تطويرها ودعمها، كما يتم التعامل معها عن قرب من خلال الزيارات المستمرة وتلقي تقارير شهرية عن أداء الشركات.
وتفقد وزير قطاع الأعمال عددا من المصانع وخطوط الإنتاج بالشركة، والتي شملت مصنع البورسلين ومصنع السيراميك الجديد ومصنع الأدوات الصحية.

كما عقد الشرقاوي اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة الشركة والقيادات التنفيذية لمناقشة نتائج أعمال الشركة خلال الفترة الماضية والتوسعات المستقبلية.

وتأتي الزيارة في إطار جولات المتابعة الميدانية المستمرة التي يقوم بها الدكتور أشرف الشرقاوي؛ للوقوف على أداء الشركات على أرض الواقع ومتابعة تنفيذ خطة الإصلاح والتطوير، ودعم العاملين بالشركات وتحفيزهم على التميز وزيادة الإنتاج.

يذكر أن شركة "شيني" تنتج تشكيلة كبيرة من المنتجات تتضمن أدوات المائدة من البورسلين للمنازل والفنادق، والأدوات الصحية، وسيراميك الحوائط والأرضيات.