محافظ الإسكندرية: استرداد 230 ألف متر من أراضي الدولة بالطريق الدائري

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، استرداد 230.20 متر من أراضي أملاك الدولة المستغلة بدون وجه حق بمنطقة طريق دائري المطار التابعة لحي وسط؛ وذلك خلال الحملة المكبرة التي شنتها محافظة الإسكندرية بالتنسيق مع قوات الأمن للقضاء على ظاهرة التعديات على أراضي أملاك الدولة، مؤكدا استمرار الحملات لحين استرداد كل شبر من أراضي الدولة المغتصبة بدون وجه حق.


وكلف سلطان اللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد بالتنسيق مع قسم شرطة محرم بك و المهندس علي مرسي رئيس حي وسط، لشن حملة على جميع التعديات والعقارات المخالفة بطريق دائري المطار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين واسترداد كافة أراضي الدولة المسلوبة ومنع التعدي عليها مرة أخرى.


وشدد على جميع الجهات بضرورة وضع لافتات لمنع المواطنين من التعامل مع الأراضي التي تم تنفيذ الإزالة عليها والتابعة لأملاك الدولة سواء بالبيع أو الشراء وذلك حتى لا يقعون تحت طائلة القانون.


وخلال الحملة المكبرة، تمت إزالة (2) كافتريا متعديه علي حرم الطريق الدائري بمساحة تقدر بحوالي 30,20 متر كما تمت إزالة عقار مكون من ارضي وطابقان بمنطقة دائري المطار، وكذا إزالة (4) تعديات عبارة عن أسوار مباني علي حرم الطريق الدائري بمساحات تتراوح (30,30,60 ,80) متر، وكذلك (3) لافتات تشير لشركه عقاريه لمنع تعامل المواطنين مع هذه الشركة نظرا لعدم ملكيتها للأرض.


ومن جانبه، شدد سلطان على جميع رؤساء الأحياء والجهات أصحاب الولاية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على أراضي أملاك الدولة المستردة والتنسيق مع مديرية الأمن لعدم معاودة التعديات مرة أخرى عليها، واتخاذ إجراءات وقائية لحماية تلك الأراضي مؤكدة علي وضع لافتات علي الأراضي لمنع أي تعامل عليها.


وأشار إلى أن حملات إزالة التعديات الواقعة على أراضي الدولة مستمرة من خلال كافة الجهات التنفيذية والجهات صاحبة الولاية، لحين استرداد جميع الأراضي المملوكة للدولة.