الأحد.. رئيس الوزراء يبحث ملفات الإصلاح الإداري والتأمين الصحي وموسم الحج

يترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد اجتماع الإصلاح الإداري، بحضور د. هالة السعيد وزيرة التخطيط، وعددا من المسئولين بهذا الملف، ويتطرق الاجتماع إلى رؤية الإصلاح للجهاز الإداري 2030 ليكون كفء وفعال ويقدم خدمات عالية الجودة للمواطنين.


وعلى صعيد متصل يترأس إسماعيل اجتماعاً آخر بشأن التأمين الصحي، بحضور وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وعددا من المسئولين المعنيين بهذا الشأن.


ويناقش الاجتماع الخدمات الصحية المقدمة بمستشفيات التأمين الصحي في إطار حرص رئيس الوزراء على الاهتمام بصحة المواطن  والعمل على تقديم خدمة مميزة.


كما يترأس أيضا إسماعيل اجتماعا بشأن موسم الحج، بحضور وزير الأوقاف والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي يتولى رئاسة بعثة الحج الرسمية هذا العام، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان.


ويتضمن الاجتماع الوقوف على ما تم تنفيذه من توجيهات رئيس الوزراء بضرورة العمل على ضمان التنظيم الجيد لموسم الحج، من خلال التنسيق الفاعل بين كافة الجهات المعنية، والاستفادة من التجارب الماضية لتلافي أية ملاحظات، وتوفير كافة الخدمات والإمكانات اللازمة لهم وفي مقدمتها الخدمات الطبية، وتهيئة السبل لهم لتأدية المناسك بسهولة ويسر.


كما سيبحث الاجتماع دراسة مقترح يتم النظر في تطبيقه هذا العام، والذي يتمثل في "سوار" يوضع في معصم كل حاج، يتضمن قاعدة بيانات شخصية حول الحاج والبعثة التابع لها، فضلا عن بيانات حول حالته الصحية وأصناف الأدوية التي يتم صرفها له خلال موسم الحج، بما يضمن المتابعة الطبية الدقيقة لحالة كل حاج، ومتابعة الأرصدة المنصرفة والمتبقية من الأدوية لدى البعثة الطبية.