محافظ القاهرة يفتتح مركز لرعاية الأطفال حديثي الولادة بمصر الجديدة

افتتاح مركز رعاية الأطفال
افتتاح مركز رعاية الأطفال
افتتح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، مركز رعاية للأطفال المبتسرين وحديثي الولادة التابع للجمعية الشرعية بمنطقة ألماظة بمصر الجديدة، ويضم 60 حضانة علي أعلي مستوي علمي وتقدم خدماتها بالكامل بالمجان.

أكد المحافظ علي أهمية مشاركة المجتمع المدني متمثلا في الجمعيات الأهلية الجادة  للدولة في تنفيذ مشروعاتها التنموية والعمل علي تحسين الخدمات المقدم للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم مشيدا بدور الجمعية الشرعية والتي تعمل في مصر منذ إنشائها منذ 105 عاما بهدوء شديد وبدون ضجة إعلامية ولها العديد من الصروح الطبية والاجتماعية وتقوم بالعديد من الأنشطة في مجال كفالة اليتيم ورعايتهم وإنشاء مدارس وكتاتيب لحفظ القران بجانب المشاركة في أعمال توصيل المرافق للقرى والمناطق العشوائية.

وأشار مصطفي إسماعيل الأمين العام للجمعية إلي أن مشروع اليوم مكمل لمشروع إنشاء 1000 حضانة علي مستوي محافظات الجمهورية وبدأ المشروع في إنشاء 5  مراكز جديدة بمحافظات الصعيد ضمن منظومة إنشاء 1000 حضانة أخري هذا بالإضافة إلي أنشطة الجمعية الأخرى  والتي تقوم جميعها بالمجان في مجال الطب حيث تم إنشاء صرح طبي عالمي للأورام وكذلك لمعالجة الحروق وآخر متخصص في مجال علاج إمراض العيون بالليزر مع إنشاء مجمعات لخدمات الأشعة والرنين بالكامل وهذا بخلاف كفالة نصف مليون يتيم وبرنامج عطاء اللحوم وتحفيظ القران لأكثر من 42 ألف دارس ودارسة مع المشاركة في قوافل بالتنسيق مع وزارة الخارجية وجامعة الأزهر بكافة الدول الإفريقية .

شهد الافتتاح فرج إبراهيم مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة و د. عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة والمهندس إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة وعبد الفتاح البربري الرئيس العام للجمعيات الشرعية.