وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح 57.2 %

وكيل الأزهر د. عباس شومان
وكيل الأزهر د. عباس شومان
 
  اعتمد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، صباح السبت 15 يوليو، نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017/2016 بنسبة نجاح 57.2 % في كل الشعب المختلفة (شعبة إسلامية،علمي، أدبي)، حيث تقدم للامتحانات بكل الشعب 166 ألفا و787 طالبا وطالبة،حضر منهم 114 ألفا و177 طالبا والباقى أجلوا الامتحانات لأعذار مقبولة أو سيتقدمون للدور الثاني . 
وقال شومان - في مؤتمر صحفي عقده السبت 15 يوليو، بمشيخة الأزهر - إن النتيجة أعلى هذا العام مقارنة بالعام الماضي وأن الامتحانات سارت وفق خطة موضوعة لها وبهدوء تام ولم يتم تسريب أية مادة في أي فرع كما سبق ووقع .
وأضاف شومان أن هذا العام شهد انحسار الغش الاليكتروني وتم تحرير المحاضر لتلك الحالات وكانت 97 حالة فقط وهى قليلة جدا مقارنة بالعام الماضي وذلك لزيادة الوعي لدى الطلاب وللإجراءات التي تم اتخاذها، كما تراجعت ظاهرة مرور أوراق الامتحانات. 
وأشار إلى أن شيخ الأزهر أعلن إعفاء المتفوقين من رسوم الدراسة في الكليات التي سيتقدمون بها إضافة إلى رحلة حج للوالد والوالدة لكل منهم، وأوضح تفوق البنات على البنين في المتفوقين.
ولفت إلى أن باب الطعون في النتيجة من يوم الاثنين ولمدة شهر كامل وتم التيسير في الطعن على النتيجة بتزويد معامل كاملة بالمناطق الأزهرية بالمحافظات لتلقى الطعون بدلا من القاهرة.