البحرين: منع إسرائيل صلاة الجمعة بالأقصى إهانة لمشاعر مسلمي العالم

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية؛ وذلك على خلفية مقتل شرطين إسرائيليين في منطقة الحرم.


ومنع إسرائيل الصلاة في المسجد الأقصى اليوم، تعد سابقة هي الأولى منذ العام 1969 بعد عامين فقط من احتلال القدس الشرقية في يونيو 1967.


وقالت الخارجية البحرينية، في بيان، إن منع إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، "خطوة تتناقض تماماً مع حرية ممارسة الشعائر الدينية في المسجد الأقصى، وتمثل انتهاكاً صارخاً لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم"، مشددة على أن هذه الخطوة تعتبر "إهانة لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتندرج ضمن المحاولات الإسرائيلية المرفوضة لتغيير الوضع القائم في القدس والمسجد الأقصى".


وأكدت الخارجية البحرينية على "ضرورة فتح المسجد الأقصى فوراً أمام المصلين، وتؤكد على ضرورة ضبط النفس من جميع الأطراف، والالتزام بالمعاهدات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة".


وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، لوقف كافة الانتهاكات والتصدي لكافة المحاولات الرامية لتغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس.


كان ثلاثة مسلحين عرب من حاملي الجنسية الإسرائيلية هاجموا، صباح اليوم، دورية للشرطة الإسرائيلية، وأطلقوا النار من مسافة "صفر" على قوات الأمن الإسرائيلية المتواجدة في باحات الحرم؛ ما أسفر عن مقتل المهاجمين الثلاثة، وعنصري أمن من الشرطة الإسرائيلية.