الرئيس السابق للصيادلة العرب يزور «أكديما» لتعزيز التعاون الدوائي بين مصر ولبنان

د.ربيع حسونة أثناء الزيارة
د.ربيع حسونة أثناء الزيارة
استقبلت رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "أكديما" د.ألفت غراب ، أمس الأربعاء 12 يوليو ، الرئيس السابق لاتحاد الصيادلة العرب وأحد رواد صناعة الدواء في لبنان د.ربيع حسونة.
جاء اللقاء في مصنع أكتوبر فارم بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر في ثاني أيام زيارته إلى مصر والتي تستغرق 3 أيام، بعد زيارة وزير الصحة والسكان، د.أحمد عماد الدين راضي، الأسبوع الماضي إلى لبنان لتعزيز التعاون في مجال الصحة والدواء.

أوضحت رئيس شركة أكديما د.ألفت غراب ، أن "ربيع" زار أمس مصنع أكتوبر فارم للأدوية والذي تملك شركة اكديما حوالي 28% من حصته والذي يصدر منتجاته التي تعالج أمراض القلب والجلدية والتنفسية إلى روسيا والسعودية والإمارات وعمان واليمن وتايلاند .
وأكدت "غراب" أن هذه الزيارات لمصانع الشركة هي خطوة مهمة في إطار خطة الشركة لتنمية إنتاجها وتصديرها للسوق الدوائي العربي ، مشيرةً إلى تطلع وسعي شركة أكديما لتلبية احتياجات السوقين المصري والعربي من المستحضرات الدوائية الهامة والتي تساعد في علاج المرضى وتخفيف الآلام.
ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد ، أن هذه الزيارة جاءت بالتنسيق مع المكتب التجاري المصري بجمهورية لبنان ، وضمن مذكرة التفاهم والتي سيتم التوقيع عليها خلال الأسابيع القادمة ، حيث وضع وزير الصحة والسكان المصري مع نظيرة اللبناني النسخة النهائية لها في بيروت الأسبوع الماضي ، حيث تنص مذكرة التفاهم على تشجيع الاستثمار في مجال الصحة والدواء بين البلدين ، كما ستمنح فرصاً كبيرة لكلا البلدين في تبادل الصناعة الدوائية عن طريق سرعة إجراءات تسجيل المستحضرات الدوائية بالإضافة إلى إتاحة تبادل الخبرات في هذا المجال بجانب عدة مجالات صحية أخرى .