سفيرنا بالأردن: العلاقات المصرية الأردنية متميزة وخاصة

السفير طارق عادل
السفير طارق عادل
أكد السفير طارق عادل سفير مصر لدى الأردن، أن العلاقات المصرية الأردنية، علاقات متميزة وخاصة ونموذج يحتذى به في العلاقات العربية العربية، لافتا إلى أن ما يعزز هذه العلاقات الجالية المصرية بالأردن التي أسهمت بدرجات متفاوتة بالتقدم والتنمية التي تشهدها المملكة.

وقال السفير طارق عادل- خلال جلسة عقدتها جمعية الشئون الدولية الأردنية، مساء الثلاثاء 11 يوليو، وجمعت سفراء كل من مصر والسعودية والإمارات لدى الأردن مع أعضاء الجمعية، للحديث عن عدد من القضايا وإن عمان ستستضيف بنهاية الشهر الجاري الدورة السابعة والعشرين للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة والتي تعد أول وأقدم لجنة عليا مشتركة على مستوى العالم العربي.

ومن جانبه، أشار السفير الإماراتي بلال ربيع البدور إلى أن الأمة العربية بحاجة إلى مشروع نهضوي حضاري يستعاد به مجدها وعلى كل جزء في الوطن العربي أن يقوم بدوره لإعادة تلك الأمجاد.. منوها بأن الإمارات قدمت نموذجًا عربيًا داخليًا في التنمية والتطوير أسعد الأمة العربية.

بدوره، أشار السفير السعودي الأمير خالد بن فيصل إلى أن الأردن بلد استراتيجي بالنسبة للسعودية، مشيرًا إلى مجلس التنسيق السعودي الأردني والشركة السعودية الأردنية التي يبلغ رأسمالها ثلاثة مليارات، دليلين على الرغبة بتقوية العلاقات بين البلدين.

وفي ختام الجلسة، دار حوار موسع أجاب خلاله السفراء على مداخلات وأسئلة وتعقيبات الحضور.