"حب الوطن": سنشارك في مشروع المليون ونصف فدان

أعلن ائتلاف "حب الوطن"، دعمه الحكومة في خطة الإصلاح الاقتصادي من أجل استقرار الأوضاع الاقتصادية والإنتاجية للدولة، مؤكدًا مشاركته في المشروعات الاقتصادية الكبرى على رأسها مشروع استصلاح المليون ونصف فدان، إلى جانب تنظيم دورات شبابية وندوات للمرأة لتفعيل دورهم في المشاركة المجتمعية. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الائتلاف، بدار المشاة للقوات المسلحة، بحضور رئيس الائتلاف النائب البرلماني محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ونائب رئيس الائتلاف المهندس جمال حنفي، والمنسق العام باسم حلقة نقيب السياحيين، وعدد من قيادات الائتلاف بمحافظة القاهرة، وتواجد عدد كبير من المواطنين وأعضاء الائتلاف. 

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب من قيادات الجيش والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن ومن أجل رفعته، في مواجهة الإرهاب الغاشم والجماعات الإرهابية، منذ ثورة 30 يونيو والتي كان آخرها هجوم رفح الإرهابي الأخير. 

وقال المهندس جمال حنفي نائب رئيس الائتلاف، إن الائتلاف يمثل ظهيرا شعبيا لحل مشاكل المواطنين وتوصيل صوتهم للمسئولين سواء في مجلس النواب أو الحكومة، مشيرا إلى أنه لا يتبع أي
هة في الدولة ولا يتلقى تمويلات من أي كيان أو مؤسسة، حيث يقوم على الجهود الذاتية لأعضائه.

وتابع خلال كلمته بالمؤتمر: لدينا 42 لجنة في القاهرة مقسمة على الأربعة قطاعات شرق وغرب وشمال وجنوب، تضم كافة أطياف الشعب في مختلف الأحياء والتخصصات الصحية والتعليمية والخدمية وغيرها، لتوصيل صوت المواطنين للمسئولين. 

وأردف بأن استكمال صندوق النقد الدولي لشرائح القرض للحكومة المصرية يؤكد أن مصر تسير في المسار الصحيح، قائلا: "مصر بلدنا وهتبقى أحسن بلد في الدنيا واللي مش عاجبه يسيبها ويمشي". 

من جانبه، قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان ورئيس الائتلاف، إن الائتلاف شعبوي تنموي لخدمة المواطنين في مختلف القضايا، ولا علاقة له نهائيا بالسياسة أو العمل السياسي، مؤكدا: نرحب بأي كيانات أو أصحاب فكر بالانضمام في الائتلاف ولكن كأفراد. 

وأضاف وهب الله، أن الائتلاف يقوم على 5 ركائز في تكوينه، هي العمال والفلاحين والمرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والنقابات المهنية، مشيرًا إلى أن الائتلاف مشارك في مشروع استصلاح المليون ونصف فدان، من خلال الحصول على آلاف الأفدنة لاستصلاحها وتشغيل الشباب وتحقيق ثروة إنتاجية حقيقية وتخفيض نسبة البطالة.

وقال باسم حلقة، نقيب السياحيين ومنسق عام شرق القاهرة بالائتلاف، إن مصر يُعاد كتابة تاريخها وثورتها الصناعية والفكرية، مؤكدًا أن الائتلاف سيكون جزءًا ممن يصنعون هذا التاريخ بدور أعضائه، مشددًا على أهمية دور الائتلاف في تخفيف الأعباء على المواطنين خلال الفترة المقبلة.

وطالب حلقة، الشباب بالمشاركة بجدية في الدورات التدريبية التي سيعقدها الائتلاف خلال الأيام القليلة المقبلة لرفع مهاراتهم في مختلف التخصصات والمهارات والمشاركة المجتمعية، وكذلك العمل في مشروع المليون ونصف فدان من أجل تحسين الأوضاع الاجتماعية لهم وتحقيق عائد اقتصادي للوطن.

وكرم نائب رئيس الائتلاف المهندس جمال حنفي، عددا من رموز المجتمع من متحدي الإعاقة والمرأة والشباب بالقاهرة، بينهم النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس الائتلاف، واللواء عصام عبده مدير دار ضباط المشاة، والعميد محمود سامي عبده مدير عام العلاقات العامة بالدار، والعقيد عمرو محمود النجار مدير إسكان الدار، وعزة فؤاد أمينة المرأة على مستوى القاهرة، وميساء فارس حسني عضو لجنة المرأة والطفل وعزيرة زكريا عفيفي كأفضل أم مصرية، وشكر محمد شكر أحد متحدي الإعاقة.