انقلاب داخلي في صفوف "داعش" بعد إعلان مقتل البغدادي



أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن تلعفر غرب الموصل تشهد انقلابا داخليا لتنظيم "داعش" عقب إعلان مقتل زعيمه، مشيرا إلى بدء حملة اعتقالات واسعة في صفوف مؤيدي أبوبكر البغدادي.
وقال المصدر - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية الثلاثاء 11 يوليو، "إن قضاء تلعفر غرب الموصل يشهد حاليا انقلابا داخليا لتنظيم داعش لحسم المعركة بين أقطابه التي كانت بانتظار التحقق من مقتل زعيمها للانقضاض على معارضيها"، لافتا إلى أن حظرا على التجوال فرض في أغلب أرجاء القضاء وسط انتشار غير طبيعي لعناصر التنظيم.
وأضاف :"إن حملة اعتقالات واسعة يتم تنفيذها في أرجاء تلعفر لمؤيدي البغدادي، وتقودها قيادات عربية وأجنبية تملك قوة نافذة في المنطقة"..متوقعا أن تشهد تلعفر تطورات متسارعة في الساعات المقبلة في ظل وجود جو مشحون قد يدفع إلى الاقتتال الداخلي الدامي بين أقطاب التنظيم التي يسعى كل منها إلى تقلد مناصب أكبر عقب إعلان مقتل البغدادي.
وكان مصدر محلي في محافظة نينوى قد أفاد في وقت سابق اليوم بأن تنظيم داعش أعلن ، في بيان مقتضب ، عن مقتل زعيمه المدعو أبوبكر البغدادي وتحدث عن قرب إعلان اسم خليفته الجديد..مشيرا إلى أن التنظيم دعا مسلحيه إلى مواصلة ما سماه الثبات في المعاقل.