بنسبة 40% مكون محلي

وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء الخط السادس للمترو

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

شهد د. هشام عرفات وزير النقل توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين وزارة النقل ممثله في الهيئة القومية للانفاق و شركة بومباردييه الكندية بخصوص إعداد الدراسات و التصميمات و إنشاء الخط السادس لمترو أنفاق  القاهرة الكبرى وكذلك توريد العربات المتحركة و النظم اللازمة للتشغيل و الصيانة
وقع من الجانب المصري اللواء مهندس طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للانفاق وعن الجانب الكندي لوران بوير - نائب الرئيس الإقليمي  للشركة.
جدير بالذكر أنه تم تحديد بدايـــة الخــط مــن منطقة الخصوص شمالا عند مخرج 18 من الطريق الدائرى ثم يتجه جنوبا بمحاذاة ترعة الإسماعيلية فى مسار علوى حتى منطقة شرق شبرا الخيمة ثم يستمر حتى ميدان السـواح ثم شارع بورسعيد ويتقاطع مع الخط الأول في غمرة ثم ميدان السيدة زينب ثم يمتد ليتقاطع مع الخط الرابع بمحطة عمرو بن العاص ثم يستمر إلى المعادى الجديدة بمنطقة القمر الصناعى ثم يمتد الخط لينتهى عند التقـــاء الدائرى الأوسطى مع طريق العين السخنة بطول 30 كم وإجمالي عدد 24 محطة ( 12 نفقي + 12 علوي ) بتكلفة تقديرية مبدئية للمشروع 4 مليار دولار.
ولتعظيم دور التصنيع المحلي المصري و استخدام المنتجات المصرية المطابقة لمواصفات المشروع، اتفق الطرفان على أن لاتقل نسبة المكون المحلي في بنود الاعمال عن 40% من قيمة المشروع.