وزير التنمية المحلية يشارك في حفل بدء إنتاج فورتشنر 2017

دكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
دكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
شارك الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية في حفل بدء الإنتاج الجديد للسيارة تويوتا فورتشنر مُوديل 2017، والذي تعقده الهيئة العربية للتصنيع وذلك بمقر الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة.
ويحضر الحفل أيضا عدد من الوزراء والمسئولين وأعضاء مجلس إدارة الهيئة والسفير الياباني بالقاهرة والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع وشركة تويوتا العالمية والمصرية.
وقدم الدكتور هشام الشريف في كلمة قصيرة خلال الاحتفال التحية للهيئة العربية للتصنيع قيادة وإدارة وعاملين علي هذا الصرح العظيم الذي نفخر به كمصريين.
وقال الشريف، إن وزارة التنمية تسعي لتغيير الواقع الذي يعيشه مواطني المحافظات من الفئات الأولي بالرعاية، مضيفا أنه لابد أن ننتج أكثر مما نستهلك ونستورد خلال الفترة المقبلة لكي لا نكون نسير في الطريق الخطأ . 
وأوضح أن الوزارة أعدت برنامجاً للتنمية المحلية وتتشارك في عملها مع عدد من الوزارات الأخرى بالحكومة والمحافظين وبعض المؤسسات الأخرى.
وقدم الشريف التحية لوزيرة الاستثمار على الجهود التي تقوم بها لتحسين مناخ الاستثمار في مصر. 
وأشار الوزير إلى أن المنظومة السابقة لا يمكن استمرارها في ظل هذه الظروف الحالية فلابد من تغيير البوصلة التي نسير بها . 
وأكد، على استعداه للدخول في شراكة مع المؤسسات والوزارات المصرية لبناء مصر وتحقيق مستقبل أفضل للمصريين في الزراعة والصناعة والنقل والطاقة، لافتا إلي أنه لابد أن نحول القرى المصرية إلي منتجة ومكتفية ومصدرة وكذلك الـ 27 محافظة.
ولفت إلى أنه يمكن الاستفادة بالإمكانات الموجودة لدي الهيئة العربية للتصنيع في كافة المحافظات المصرية خاصة الصعيد، وأن نتشارك معاً لعمل صناعات صغيرة ومتوسطة في المحافظات، مبينا أن التنمية المحلية تسعي لتغيير حياة المواطن المصري وزيادة دخله وتحقيق حياه أفضل له عن طريق برامج عمل تنفيذية على أرض الواقع. 
وكشف الشريف، عن قيامه غدا الثلاثاء بمرافقة وزير الزراعة بزيارة إلي محافظتي القليوبية والغربية لوضع برنامج لتشغيل 200 ألف فرصة عمل للشباب بالقرى المصري بالمحافظات هذا العام لخلق فرص إنتاج صناعي حقيقية .