خلال وضع حجر أساس مستشفى جامعة بنها..

«عبد الغفار»: 16 مليون مريض يتم علاجهم بالمستشفيات الجامعية

د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
قام د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، بوضع حجر الأساس لمستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد، حيث تبلغ مساحة الأرض 8800 متر مربع، وتقام الأعمال الإنشائية على مساحة 5500 متر مربع بإجمالي 35000 متر مسطح، وبتكلفة إنشائية 450 مليون جنيه شاملة المرافق والتشطيبات، ومن المقرر إنشاء مبنى تعليمي أكاديمي لخدمة العملية التعليمية بكلية الطب بالجامعة بإجمالي مساحة ستة آلاف متر مربع، وتتعاون الجامعة مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في أعمال البناء وفقًا لأعلى المعايير العالمية في بناء المستشفيات.
وأكد الوزير أن المستشفيات الجامعية تتمتع بسمعة طيبة، وتحظى بثقة المواطنين، وأن الوزارة قامت بزيادة المخصصات المالية لها كي تستطيع مواجهة الطلب المتزايد على الخدمة الطبية التي تقدمها للمواطنين، مشيرًا إلى أن المستشفيات الجامعية تعالج أكثر من 16 مليون مريض، ويجرى من خلالها 75% من العمليات الجراحية التي يجريها أساتذة الجامعات، بخلاف إجراء 1000 عملية جراحية في اليوم الواحد.
وافتتح الوزير تجديدات الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الجامعي ببنها التى تقام على مساحة إجمالية 500 متر مربع بتكلفة تقدر بمليون ومائتين وخمسين ألف جنيه.
وافتتح د.عبد الغفار، قسم استقبال النساء والولادة المقام على مساحة إجمالية 500 متر مربع بتكلفة مليون و مائة ألف جنيه، وكذا افتتاح المبنى الإداري المقام على مساحة 500 متر مربع، حيث يتكون من سبعة طوابق بإجمالي أربعة آلاف متر مربع بتكلفة إجمالية 13 مليون جنيه.
رافق الوزير خلال الافتتاح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، ود.عمرو عزت سلامة وزير التعليم الأسبق، ود.سيد القاضي رئيس الجامعة، والسادة عمداء الكليات، وأعضاء هيئات التدريس بالجامعة، وبعض أعضاء مجلس النواب، ولفيف من القيادات الشعبية بالمحافظة.