بدء أعمال الدورة التاسعة للمجلس الوزاري العربي للمياه بالجامعة العربية

إجتماع المجلس الوزارى العربى للمياه
إجتماع المجلس الوزارى العربى للمياه
بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال الدورة التاسعة للمجلس الوزاري العربي للمياه.
ويناقش الاجتماع عدة موضوعات من أهمها متابعة تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في الخطة التنفيذية لإستراتيجية الأمن المائي العربي ودور الشراكة بين الدول والمنظمات الإقليمية والدولية في تسريع وتيرة تنفيذ هذه المشاريع للاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في إطار أجندة التنمية المستدامة 2030 المرتبطة بالمياه.
ويناقش أيضا التحضير العربي للمنتدى العالمي الثامن للمياه الذي سيعقد في البرازيل 2018 وما يتطلبه من اجتماعات تحضيرية لضمان مشاركة فاعلة من الدول العربية والمنظمات العربية والإقليمية المتخصصة وذات الصلة.
كذلك يناقش الاجتماع مستجدات الأنشطة التي تم تنفيذها في إطار متابعة تنفيذ المبادرة الإقليمية للترابط بين قطاعات المياه والطاقة والغذاء في الدول العربية مناقشة آليات التنسيق بين المنظمات العربية والإقليمية فيما بينها لتنفيذ هذه المبادرة.
ويناقش الاجتماع الوزاري أيضا، مواضيع أخرى مرتبطة بالمياه العربية تحت الاحتلال على ضوء نتائج المؤتمر الدولي الذي انعقد خلال الفترة من 26-28 أكتوبر 2016 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية ، كما سيتم عرض نتائج اجتماعات وضع المبادئ الاسترشادية للتعاون بين الدول العربية حول المياه المشتركة.