غياب الرقابة على تعريفة الأجرة وأسعار اسطوانات البوتاجاز بالوادي الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أشتكى أهالي محافظة الوادي الجديد ، من انعدام الرقابة على تطبيق تعريفة الركوب بمواقف الميكروباص ،وكذلك أسعار أسطوانات البوتاجاز، بعد الزيادة الرسمية في أسعار الوقود.

وأكد عدد من مواطني الوادي الجديد، الاثنين 3يوليو، قيام السائقين بفرض تعريفة مغايرة للتعريفة الرسمية التي أعلنتها المحافظة فور الزيادة ، حيث تعريفة الأجرة من مدينتي الخارجة و الفرافرة  إلى القاهرة رسميا 75 جنيها وبعد الزيادة  تم رفعها لـ90 جنيها إلا أن السائقين يتقاضون مبلغ  100 جنيها ،وكانت التعريفة من مدينة بلاط إلى القاهرة قبل الزيادة 95 جنيها تم رفعها لـ 115 جنيها إلا أن السائقين فرضوا سعر 140 جنيها على المواطنين. 

وحول توزيع اسطوانات البوتاجاز قال ، إن متعهدي توزيع اسطوانات البوتاجاز يتلاعبون بسعر اسطوانة الغاز، موضحين أن السعر الرسمي من محطة التعبئة الرئيسية 28 جنيها ،ويتم بيعها رسميا طبقا لقرار المحافظ 30,5 جنيها بمدينة الخارجة، إلا أنه يتم بيعها فعليا للمواطنين بأسعار تبدأ من 35 لـ 40 جنيها ،وتصل في مدينة الفرافرة لـ 45 جنيها .

وطالب أهالي الوادي الجديد المسئولين بالمحافظة ، بأن تكون هناك رقابة محكمة ومباشرة على سائقي الميكروباص ،ومتعهدي توزيع الأنابيب.

من جانبه قال عادل عباس رئيس مدينة باريس ، إنه يقوم مع  رؤساء القرى بتوفير اسطوانات الغاز بنقلها بسيارات الوحدة المحلية إلى قرى الشب التي تبعد عن مدينة باريس مسافة 300 كيلو متر .

وأضاف أن محافظة الوادي الجديد لديها 11 منفذا رسميا لتوزيع اسطوانات الغاز تشارك في توزيعها الجمعيات الزراعية بمدينتي الخارجة والداخلة بالأسعار الرسمية.