المشدد ١٥ عاما لـ55 متهما و٥ سنوات لـ٣١ بـ«اقتحام قسم أطفيح»

المستشار معتز خفاجي
المستشار معتز خفاجي
قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، الاثنين 3 يوليو، بالسجن المشدد لـ55 متهما 15 عاما، وإلزامهم بدفع 340 ألف جنيه ، قيمة التلفيات و10 ألاف جنيه للمدعى بالحق المدني، والحبس 5 سنوات لـ 31 متهما ، فيما حصل 33 متهما على حكم بالبراءة في اتهامهم باقتحام مركز شرطة أطفيح عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، في قضية "اقتحام مركز شرطة أطفيح".

صدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجي وعضوية المستشارون سامح سليمان ومحمد عمار ود. خالد الزناتى وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.
 
كانت النيابة قد أكدت في أمر الإحالة قيام المتهمين وعددهم ١١٩ متهما في ١٤ أغسطس ٢٠١٣ بدائرة مركز أطفيح بمحافظة الجيزة بتكوين  تجمهر أكثر من ٥ أشخاص  بمحيط مركز شرطة اطفيح ونقطة شرطة البرومبل من شأنه تكدير الأمن والسلم العام والاعتداء على موظفين عموميين وهم رجال الشرطة وقطع الطرق ومنع سير وسائل النقل وحرمان المواطنين من حرية التنقل.

كانت قد وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغل واقتحام مركز شرطة أطفيخ وإشعال النيران به، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء ومولوتوف، واستعراض القوة، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والإتلاف العمدى للممتلكات العامة.